• ×

/ 06:43 , الإثنين 18 فبراير 2019

التعليقات ( 0 )

السيسي يتفقد الحدود المصرية الليبية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم:وكالات أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأربعاء ضرورة محاصرة الإرهاب وتأمين حدود البلاد، لاسيما تلك المشتركة مع ليبيا، وطالب قوات الأمن والجيش في المنطقة التصدي لمحاولات الخارجين عن القانون.
جاء ذلك خلال تفقد السيسي لقيادة المنطقة الغربية العسكرية، حيث التقى قادة القوات المسلحة المصرية المسؤولين عن تأمين الحدود المصرية الليبية، كما اجتمع بعدد من شيوخ القبائل البدوية، التي ثمن دورها الإيجابي في منع تسلل العناصر الإرهابية عبر الحدود.
وشدد الرئيس المصري على ضرورة الحفاظ على أعلى درجات الجاهزية لتنفيذ أي مهمة يكلفون بها من أجل الحفاظ علي سيادة البلاد.
كما تفقد إحدى القواعد العسكرية في المنطقة، وتابع الاستعدادات النهائية لإحدى الطلعات الجوية لعدد من الطائرات المقاتلة لتنفيذ المهام التدريبية المكلفة بها، وقام بمتابعة تنفيذ المهام من داخل مركز العمليات.
وجاءت زيارة السيسي بعد أن شنت طائرات مصرية غارات على مواقع داعش في مدينة درنة الليبية، رداً على قتل التنظيم المتشدد لعدد من المصريين العاملين في ليبيا.
كما رفعت السلطات المصرية حالة الاستعداد على حدودها الغربية عبر منفذ السلوم البري، وذلك لاستقبال المصريين العائدين من ليبيا.
وجددت وزارة الخارجية المصرية تحذيرها للصيادين المصريين من الدخول والإبحار في المياه الإقليمية الليبية لما يكتنفه ذلك من مخاطر أمنية كبيرة وتهديد مباشر لأرواحهم.
إلى ذاك، تجري الحكومة المصرية تحركات دبلوماسية مكثفة سعيا للتوصل إلى رد فعل دولي مشترك بخصوص مواجهة تنظيم داعش في ليبيا.
وكان الرئيس المصري قد صرح، الثلاثاء، أن "فداحة وبشاعة العمل الإرهابي بحق المواطنين المصريين الأبرياء أوجبت التدخل عسكريا".
وشدد السيسي، على العمل من خلال جهد دولي مشترك لرفع حظر توريد السلاح إلى الجيش الوطني الليبي.
وأوضح أن ما يحدث في ليبيا يعد تهديدا واضحا وصريحا للسلم والأمن الدوليين، مشددا على ضرورة قبول الشعب الليبي لأي قرار دولي لتدارك الأوضاع في بلاده لبسط الأمن واستعادة سيطرة الدولة الليبية على مقدراتها.
وأشار إلى أن معالجة الوضع في ليبيا تتطلب جهدا جماعيا بالنظر لتدهور الأوضاع الأمنية إلى حد كبير.
معتصم
بواسطة : admin
 0  0  231
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 06:43 الإثنين 18 فبراير 2019.