• ×

/ 14:59 , الأحد 8 ديسمبر 2019

مورينيو يتفوق على زيدان هجومياً في ريال مدريد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم : وكالات .
رغم أن الكثيرين يصنفون جوزيه مورينيو على أنه مدرب دفاعي ويهتم بتأمين المناطق الخلفية أكثر من تفكيره بالعمل الهجومي، إلا أن الأرقام توضح عكس ذلك تماماً.

ويتفوق جوزيه مورينيو على زين الدين زيدان في عدد الاهداف التي سجلها ريال مدريد خلال حقبة كل منهما، رغم أنهما خاضا نفس عدد المباريات تقريباً، وهو ما يؤكد أن المدرب البرتغالي يقدم كرة قدم هجومية عندما تكون لديه الادوات اللازمة لفعل ذلك.

وتظهر الأرقام تفوق واضح لريال مورينيو على ريال زيدان من حيث عدد الأهداف المسجلة والمستقبل، حيث خاض الفريق الملكي 178 مباراة تحت قيادة السبيشل ون، وتمكن خلالها من تسجيل 476 هدفاً، بمعدل 2.7 هدف في المباراة الواحدة.

وكانت مباراة إيبار الأخيرة هي الرقم 176 لزين الدين زيدان، وتبقى له مباراتين فقط ليصل نفس عدد مواجهات مورينيو، لكن الفريق لم يسجل تحت قيادته سوى 448 هدفاً، أي أقل بـ28 هدفاً عن فترة جوزيه، ويبلغ المعدل التهديفي 2.54 هدفاً في المباراة.

الأمور لا تتوقف عند هذا الحد، حيث استقبل ريال مدريد تحت قيادة مورينيو 171 هدفاً فقط، بمعدل أقل من هدف في المباراة الواحدة، بينما تلقت شباك الفريق 191 هدفاً مع زيزو، بمعدل 1.1 هدف في المباراة الواحدة.

ورغم أن مورينيو يتفوق بشكل واضح، إلا أن زين الدين زيدان حقق نجاحات أكبر، بالأخص في بطولة دوري أبطال أوروبا التي فشل فيها المدرب البرتغالي بتحقيق أي لقب مع الريال.
بواسطة : saeed
 0  0  33
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار