• ×

/ 10:50 , السبت 7 ديسمبر 2019

كريستيانو رونالدو يضع جائزة نوبل في نفس الكفة مع الكرة الذهبية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم : وكالات .
قارن كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي بين فوزه بجائزة الكرة الذهبية التي يسعى للفوز بها للمرة السادسة ، وجائزة نوبل التي تقدم لشخصيات علمية وسياسية.

ويعتبر لاعب ريال مدريد السابق واحد من أفضل لاعبي كرة القدم في القرن الحادي والعشرين إلى جانب ليونيل ميسي لاعب برشلونة ، وذلك بعد أن ساهم بالحصول على عدد كبير من الألقاب.

ويتواجد كريستيانو رونالدو في القائمة المختصرة المكونة من 30 لاعباً للحصول على جائزة الكرة الذهبية 2019 ، والتي سيتم الإعلان عن الفائز بها في حفل سيقام في الثاني من ديسمبر القادم.

وتحدث رونالدو مع مجلة فرانس فوتبول الفرنسية وقال : “لقد تعلمت من مايكل جوردان كما تعلمت من كل أولئك الذين تميزوا ، أنا لا أتحدث فقط عن الرياضة ، لأنني أحب قراءة الأشياء المتعلقة بجائزة نوبل وحول المطورين والمخترعين والذين ابتكروا شيئاً ما”.

وقارن النجم البرتغالي بين جائزة الكرة الذهبية وجائزة نوبل واضاف : “جائزة نوبل لهؤلاء الرجال هي مثل الكرة الذهبية بالنسبة لي ، أحب دائماً أن أعرف لماذا اخترعوا هذا الشيء وكيف فعلوا ذلك ، إنه أمر مهم ويساعدني في التحسن في مجال عملي”.

وسئل اللاعب البالغ من العمر 34 عاماً عن أهدافه وأجاب : “هدفي هو أن أبقى شاباً مع تقدمي في السن ، وبعبارة أخرى أن أظل قادراً على المنافسة ، ما يقرب من 70 في المائة من حياتي هي كرة قدم ، يجب أن تكون ذكياً لكي تدوم ويجب أن تعتني بحياتك وتغذيتك ونومك”.
بواسطة : saeed
 0  0  28
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار