• ×

/ 19:52 , الجمعة 22 نوفمبر 2019

الثورية تؤكد الابقاء على الولاة المعينيين موقتا لحين الوصول للسلام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : كيم .
اكد ياسر عرمان نائب رئيس الجبهه الثوريه ان وفدي الحكومة والجبهة الثورية اتفقا على الالتزام بنص اعلان جوبا القاضي بعدم تعيين حكام الولايات والمجلس التشريعي الى حين الوصول لاتفاق سلام.
وأوضح ان الوفد الحكومي اكدو التزامهم بعدم تعيين المجلس التشريعي ، أما فيما يخص تعيين حكام الولايات فان جوهر الاتفاق هو الابقاء على الولاة المعينين مؤقتاً لحين تعيين الولاة الذين سيتولون ادارة الولايات في الفترة الانتقالية بعد اتفاق السلام.
واشار عرمان الي ان قيادة القوات المسلحة ترى ان حكام الولايات المعينين مؤقتاً من القوات المسلحة ،تعرضوا لمواقف ومصاعب تستدعي تعيين ولاة مدنيين مؤقتين بدلاً عنهم الى حين اتفاق السلام، وطلب الوفد الحكومي الاستجابة لهذا الطلب من الجبهة الثورية بحكم الشراكة في السلام على ان يكون التعيين مؤقتاً للولاة المكلفين المدنيين لحين اتفاق السلام ، وهو يبقي على جوهر الاتفاق مع الجبهة الثورية ( ويادار مادخلك شر).
مبينا ان وافقت الجبهة الثورية مع ابداء بعض الملاحظات وبالذات في ما يخص تعيين الولاة المدنيين في مناطق الحرب ، بحيث لا يتم تعيين اي شخص يعمل على زيادة حدة الاستقطاب في تلك المناطق .
وقال نائب رئيس الجبهه الثوريه الطرفان اتفقا على عدم تعيين المجلس التشريعي لحين اتفاق السلام كما ورد في اعلان جوبا .
مشدد علي التعيين المؤقت للولاة الى حين اتفاق السلام لايلغي اتفاق جوبا ، وهذا ماقصده بيان الجبهة الثورية بل يبقي على جوهر الاتفاق.
اخيراً ،قوى الحرية والتغيير ستحقق أيضاً مطلبها في الولاة المدنيين بشكل مؤقت لحل الاحتقانات الحالية الى حين الوصول الى اتفاق سلام وتعيين ولاة جدد، ومن مصلحتنا جميعاً والجبهة الثورية جزء من قوى الحرية و التغيير ان لا نخلق شروخ حول اتفاق جوبا الذي خلق روحاً جديدة مبنية على الشراكة بين أجهزة الحكم الانتقالي والجبهة الثورية وهذا يعزز من العلاقات داخل قوى الحرية والتغيير نفسها والجبهة الثورية ويدعم مؤسسات الحكم الانتقالي.
بواسطة : seham
 0  0  49
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 19:52 الجمعة 22 نوفمبر 2019.