• ×

/ 19:36 , الجمعة 22 نوفمبر 2019

وزير الماليه : 54 مليار دولار قيمة ديون السودان الخارجيه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : كيم .

أكد وزير المالية د. إبراهيم البدوي لدى مخاطبته منتدى شركاء السودان الدوليين بفندق كورنثيا يوم الخميس أنه قد حان الوقت لان ترفع العقوبات عن السودان وأهمية ازالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب موضحا ان هذه العقوبات قد أثرت على الشباب وتعرضوا للصعاب.

وإستعرض وزير المالية امام منتدى شركاء السودان الدوليين بفندق كورنثيا بالخرطوم اليوم، جهود السودان ووفده على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين واجتماع منتدى اصدقاء السودان والاجتماعات مع وزارة الخزانة الامريكية ونتائج هذه الاجتماعات .

وفى رده على مداخلات المشاركين قال وزير المالية ان موازنة 2020 ستركز على الخدمات من مياه وصحة وتعليم وزيادة المخصص لهذه الخدمات التي لم تجد الاهتمام في السابق وتخصيص مبالغ كبيرة للتنمية في القطاع الزراعي وزيادة الاجور وترشيد الصرف والصرف حسب اولويات المواطن ومعالجة ازمة المواصلات والخبز والانتقال من الدعم السلعي الى دعم كل المواطنين .

واوضح للمنتدى أهمية تقديم الدعم وتوافق دعم منبر شركاء السودان مع اصدقاء السودان الذي يعقد في ديسمبر، مشيرا الى انه تم تشكيل لجنة وزارية للخبز والمواصلات ونتوقع في الميزانية القادمة الانتقال الى التنمية والانتاج بدلا من الاستهلاك كما نسعى للوصول الى نمو مستدام للموازنة وتحقيق وفرة في السلع بدلا من التمويل التضخمي.

وقال ان ديون السودان تبلغ حاليا 54 مليار دولار وان ذلك قد يصل الى ضعف الناتج المحلي الإجمالي اذا تم حسابه بالسعر الموازي للدولار .
بواسطة : seham
 0  0  43
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 19:36 الجمعة 22 نوفمبر 2019.