• ×

/ 17:03 , الجمعة 15 نوفمبر 2019

إفتتاح 3 صيدليات جديدة بولاية الخرطوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : كيم .


افتتح مدير عام الإمدادات الطبية المكلف د. عبد الرحمن الجعلي اليوم الأربعاء 3 صيدليات بولاية الخرطوم في كل من الكلاكلة والشهداء بأمدرمان والسلاح الطبي؛ لتخفيف العبء على المواطنين وتوفير الأدوية بأسعار الصندوق المدعومة .

وأكد الجعلي خلال مخاطبته احتفال افتتاح الصيدليات بالسلاح الطبي استمرار افتتاح الصيدليات في عواصم الولايات.

وتوقع فتح 70 صيدلية في الولايات لتوفير الأدوية الأساسية والأدوية المنقذة، وأشار الى أنها أدوية مدعومة ويقل سعرها عن القطاع الخاص بـ47٪ لافتا الى أن الإمدادات تلتزم بتوفير 430 صنفا بنسبة 90% وفرة .

وأكد أن الإمدادات توفر الأدوية غير الموجودة بالسودان خلال 72 ساعة من دول مصر وتركيا والأردن، وأشار الى توفر المحاليل الوريدية بمخاذن الإمدادات وتوقع وصول كميات من بورتسودان .

من جانبه؛ أكد د.مجاهد عبد السلام مدير إدارة الصيدليات بالإمدادات الطبية التزام الإمدادات بضوابط الصرف من خلال الروشتات المختومة وقال إن 70% من الأدوية تصرف بسعر التكلفة وأقل من سعر التكلفة.

فيما وجه مدير الإدارة العامة للخدمات الطبي بالسلاح الطبي خاطر محمد طوباي بفتح صيدليات بفروع المستشفيات التخصصية العسكرية بالولايات وتحقيق مزيد من التعاون مع الإمدادات الطبية لإدخال التأمين الصحي العسكري في صيدلية الإمدادات .

#السودان #سونا
بواسطة : seham
 0  0  23
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 17:03 الجمعة 15 نوفمبر 2019.