• ×

/ 20:05 , الجمعة 22 نوفمبر 2019

الصحة تطلق حملة مكافحة نواقل الامراض وتستمر لمدة 25 يوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : كيم .

دشنت وزارة الصحة ولاية الخرطوم حملة مكافحة نواقل الأمراض والاصحاح البيئي يوم الاربعاء بمحلية بحري برعاية جمعية صندوق إعانة المرضي الكويتي بالسودان
وكشف مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم د. اسامة احمد عبد الرحيم عن الدعم السخي الذي تقدمة جمعية منظمة اعانه المرضي ودولة الكويت في دعم البرامج المختلفة في السودان موضحا أن الحملة تعمل بعدد ٣٠ فريق تشمل كل محليات الولاية وتستمر الحملة لمدة ٢٥ يوما. ذاكرا ان الباعوض من الأكثر الحشرات المسببة للوفاه بسبب نقل الأمراض حيث تقتل سنويا في العالم ٥٠٠ ألف شخص المرض وتسهم في ضياع ساعات العمل والتردي الاقتصادي لذا ان مكافحة الأمراض تساعد في وجود انسان سليم.
الأمر الذي يسهم بدوره رفع الاقتصاد ورفع مستوي المعيشة.

ومن جانبة أوضحت مدير إدارة صحة البيئه بالإدارة العامة للطب الوقائي بصحة الخرطوم الاستاذة ماجدة خليل ان الحملة تستهدف اصحاح البيئه بجانب مكافحة النواقل عبر حملات النظافة ورش الطور اليرقي للذباب بعدد ١٠٠ عامل حيث تستهدف الاسواق، والاسطبلات وزرائب الحيوانات

وقالت مدير إدارة الملاريا بوزارة الصحة ولاية الخرطوم الاستاذة عاطفة عبدالرحمن سيتم السيطرة على الأمراض بالقضاء على الباعوض ونواقل الأمراض وان الحملة تستهدف الطور اليرقي والطائر للباعوض من خلال الرش الضبابي واليرقي بعدد ٥٣ طلمبة هادسون و٢٠٠ عامل ويشمل الرش المناطق ذات الاختطار العالي وشاطي النيل والمواسير والمصارف موضحة أن رش الطور الطائر يتم في المنازل.
مناشدة المواطنين بالتعاون مع اتيام الرش والعمل علي مكافحة الباعوض والملاريا من داخل المنازل من خلال تجفيف المياه وتغطية مياه التخزين مثل البراميل. لينعم المواطن بنوما هنيئا خاليا من الباعوض.
بواسطة : seham
 0  0  58
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 20:05 الجمعة 22 نوفمبر 2019.