• ×

/ 17:04 , الجمعة 15 نوفمبر 2019

البرلمان العربي يستنكر الهجوم الارهابي على المنشآت النفطية السعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القاهرة : وكالات .
ادان البرلمان العربي في اجتماعه الاخير بالقاهرة الاسبوع الماضي الهجوم على المنشآت النفطية بالمملكة العربية السعودية ممثلة في مضخات شركة ارمكو ووصفه بانه عمل جبان وإرهابي ويمثل خرقاً واضحاً وصريحاً لميثاق الامم المتحدة والقوانين والمواثيق والاعراف الدولية .
ووصف البيان الختامي لاجتماعات البرلمان العربي الهجوم بانه جريمة حرب وتصعيداً ممنهجاً وخطيراً ليس تجاه المملكة فحسب بل لجميع بلدان العالم بهدف زعزعة الامن في المنطقة والإضرار بامدادات الطاقة وتهديد الاقتصاد العالمي .
وأكد الاجتماع تضامن البرلمان العربي مع المملكة العربية السعودية في الحفاظ على امنها واستقراراها ودعم كل ما تتخذه من إجراءات لحماية منشآتها الحيوية والاقتصادية ضد كل من يحاول المساس بها.
واحتفى البيان بحكمة القيادة السعودية في التعامل مع الهجوم الارهابي من خلال مشاركة خبراء في الامم المتحدة وعدد من الدول الفاعلة على الصعيد العالمي في لجنة التحقيق التى شكلتها المملكة للوقوف على الحقائق واكد دعم البرلمان للملكة في كافة الاجراءات التى تكفل امن واستقرار المملكة في ضوء ماستسفر عنه نتنائج التحقيق.
وطالب البرلمان العربي جميع الدول الاعضاء في الامم المتحدة باتخاذ موقفاً جماعياً عاجلاً وحازماً تجاه العمل الارهابي باعتباره امتحاناً حقيقياً لارادة المجتمع الدولي واكد ضرورة عدم مرور الخطوة بدون عقاب ومحاسبة المخططين والداعمينن والممولين والمنفذين ومن يقف خلفهم ويساندهم سواء كانوا افراد او جماعات او دول.
وقال البيان ان رئيس البرلمان العربي سيتولى متابعة وتبليغ القرار لكل من الامين العام لجامعة الدول العربية ،الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي، الامين العام لمجلس دول تعاون الخليج العربي، الامين العام للامم المتحدة ، رئيس مجلس الامن الدولي،رئيس الاتحاد الاوروربي،رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي، رئيس البرلمان الاوروبي،رئيس الاتحاد البرلماني الدولي ورؤوساء البرلمانات الاقليمية
بواسطة : صلاح
 0  0  27
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 17:04 الجمعة 15 نوفمبر 2019.