• ×

/ 11:46 , الإثنين 18 نوفمبر 2019

محلية الكومة تحتفل باليوم العالمي لغسل الأيدي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : كيم .

احتفلت منظمة بلسم للعون الانسانى بولاية شمال دارفور بالتعاون مع وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية وبدعم من منظمة رعاية الطفولة البريطانية بمنطقة ابوقو التابعة لمحلية الكومة والتي شهدت عودة طوعية في المرحلة الماضية احتفلوا باليوم العالمي لغسل الايدي بالماء والصابون.

واكد المدير التنفيذي لمحلية الكومة بالانابة عبدالله محي الدين سعي الحكومة الجاد لتقديم كلما من شأنه تعزيز العودة الطوعية وتحقيق الاستقرار بالمنطقة، مشيرا الى اهمية غسل الايدي بالماء والصابون بجانب النظافة الشخصية في سبيل خلق مجتمع سليم ومعافى من الامراض.

واشاد خلال مخاطبته الاحتفال بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية ومنظمة بلسم للعون الانساني وشركائها لاختيارهم لمنطقة ابوقو لتنفيذ البرنامج، مشيرا للحاجة الفعلية للعائدين بالمنطقة للخدمات الصحية.

من جانبه أشار مدير منظمة بلسم للعون الانسانى بالولاية حسين موسي أرشوي الى أن الاحتفال يجيء في اطار الاحتفالات التي انتظمت الدول باليوم العالمي لغسل الأيدي بالماء والصابون بهدف لفت الانتباه وتذكير المجتمعات بأهميته في تقليل خطر انتقال الامراض، مضيفاً ان الدراسات قد اثبتت أن غسل الايدي بالماء والصابون يقلل خطر انتقال الامراض بنسبة 15% الى 40%.

وقال إن الاحتفال سيصاحبه عدة برامج تشمل توزيع الصابون ومعدات النظافة الشخصية فضلاً عن تنظيم ندوات تثفيف صحي وتوزيع كلور وجلسات توعية صحية بالمنازل.

فيما أعرب عمدة منطقة أبو قو العمدة آدم عبدالرحيم خريف عن شكر أهل المنطقة للخدمات الصحية المقدمة ، مشيرا الي انهم قد عادوا طواعية للمنطقة بعد اربعة عشر عاماً من النزوح جراء الظروف الاستثنائية التي شهدتها الولاية، داعيا اهل المنطقة للصبر والمثابرة وطي ملف الاحتراب والفساد والدعوة للسلام والاستقرار حتى تعيد المنطقة سيرتها الاولى.
بواسطة : seham
 0  0  23
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 11:46 الإثنين 18 نوفمبر 2019.