• ×

/ 10:29 , الإثنين 18 نوفمبر 2019

باحث :سهل البطانه منشأ الإنسان الحجري الاول

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم:وصال بريقع .
كشف فريق بحث تحت إشراف الباحث دكتور عمر الأمين احمد منشأ الإنسان الأول (انسان العصر الحجري ) بسهل البطانه ووجود مستوطنة كاملة لاول تجمع إنساني في هذه المنطقة مستدلا بوجود الرسومات البسيطة للحيوانات التي استانسها والتي تسبب له رعب والتي كانت تنشأ في البيئة الجغرافية للمنطقة ، منوها إلى عدم الإشارة لأي اله في الرسومات مما يدل على عدم وصوله لمرحلة التفكير في العباده، بل كان تفكيره ينصب جله في الامن والكلا بحثا في البقاء على الحياة. جاء ذلك في ندوة اعلان الخرطوم (سهل البطانۃ منشأ الإنسان الحجري وإنسان الكهف ) اليوم الاثنين باتحاد التجديف السوداني بشارع النيل برعاية من شركة اوريكس للانشطة المتعددة وكلية الفنون الجميلة .
من جهته أكد د/ عبد الرحمن علي مدير الهيئۃ العامۃ للآثار والمتاحف أهمية سهل البطانة بالنسبة لتاريخ الانسان الحجري لوجود اكثر من عصر حجري عاش في تلك المنطقة ومنطقۃ الخرطوم القديمۃ حيث تم الاكتشاف الاول في اربعينيات القرن الماضي مشيرا الى عشرۃ الف سنۃ قبل الميلاد من خلال الابحاث التي اجرتها الهيئة العامة للآثار والمتاحف في كل من كرمۃ والبحر الاحمر والشلال السادس والرابع .
شدد عبدالرحمن على العمل المشترك مع الجامعات الوطنية بكل تخصصاتها للمساهمة في تثبيت المعلومة الأثرية لكتابة تاريخ السودان القديم بصورة علمية لإبراز العمق الحضاري للسودان .
بواسطة : wisal
 0  0  92
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 10:29 الإثنين 18 نوفمبر 2019.