• ×

/ 06:31 , الإثنين 14 أكتوبر 2019

تدابير بالجزيرة لمنع انتقال الإسهالات المائية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مدني: ياسين الباقر .
بحثت اللجنة العليا لمكافحة أمراض الخريف بمحلية جنوب الجزيرة في اجتماعها اليوم ( الاثنين) برئاسة المدير التنفيذي بالمحلية أسامة السماني الطيب التحوطات اللازمة لمنع انتقال الإسهالات المائية من الولايات المجاورة للمحلية.
وكشف مدير الشئون الصحية بالمحلية دكتورة مها الحسين عن زمرة من التدابير التي وضعتها الشؤون الصحية لمجابهة أمراض الخريف.
واماطت اللثام عن خطة اسعافية وعمل استباقي في وحدتي الحاج عبد الله وود الحداد ومنطقة ديم المشايخة وودالبخاري والقرى المجاورة لولاية سنار بعمل حملات إصحاح البيئة ومكافحة نواقل الباعوض وردم البرك والمستنقعات والرش الضبابي بالتزامن مع حملة الرش بالمبيد ذي الأثر الباقي وتوزيع الكلور لكلورة محطات المياه.
ولفتت لتعاون هيئة توفير المياه بالمحلية في معالجة كسورات المياه وصيانة الصهاريج والشبكات ودعت لضرورة عمل إرشادات وإعلانات توعوية للمواطنين عبر المدارس ومراكز الشباب والمساجد للتبصير بمخاطر أمراض الخريف (الإسهالات المائية) وطرق الوقاية منها ومسبباتها.
وكشف مديرو الوحدات الإدارية عن خطط لعمل حملات إصحاح البيئة بالأسواق وتنظيم الباعة والفريشين في الأسواق ونظافة السلخانات وتطهيرها بالتعاون والتنسيق مع أجهزة الشرطة .
وأكد الاجتماع تفعيل قانون صحة البيئة بتفتيش المطاعم ومحلات البيع وإبادة المواد غير الصالحة بالتعاون مع هيئة المواصفات والمقاييس.
بدوره وجه المدير التنفيذي بضرورة إحكام التنسيق والتعاون مع المكونات والجهات ذات الصلة كافة لتحقيق أهداف الخطة والاهتمام بحملات إصحاح البيئة ومعالجة كسورات المياه والاستمرار في الرش الضبابي بالتزامن مع حملات الرش بالمبيد ذي الأثر المتبقي للقضاء على الطور الطائر للباعوض ونواقل أمراض الخريف، إضافة إلى توفير المعينات كافة التي تساعد في إنجاح الحملة، فضلا عن منع بيع الأطعمة المكشوفة حول المدارس. وشدد السماني على ضرورة ترقية وتطوير صحة البيئة خاصة بالمدارس لسلامة صحة إنسان المحلية. وتم وضع جدول لحملات إصحاح البيئة على مستوى المحلية.
بواسطة : صلاح
 0  0  24
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 06:31 الإثنين 14 أكتوبر 2019.