• ×

/ 00:41 , الثلاثاء 15 أكتوبر 2019

ترتيبات لتنظيم صرف المواد البترولية في ولاية كسلا

الامين العام لحكومة ولاية كسلا ارباب محمد الفضل لـ(كيم)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اجرى الحوار في كسلا: سيف الدين آدم هارون: صلاح باب الله .
اثناء زيارة ( كيم) لولاية كسلا كان ثغر السودان الباسم يتنفس نسائم السلام الاجتماعي عقب توقيع اتفاق ( القلد) بين قبائل النوبة والبني عامر والحباب وبالمقابل كانت كسلا تشهد بشائر انقشاع الازمة التى نشبت بين مدير الضرائب بولاية كسلا وتجار المدينة لاسيما وان موعد اللقاء كان عقب لقاء جمع مع الامين العام لحكومة ولاية كسلا ارباب محمد الفضل في هذا المناخ كانت تلك القضايا وغيرها حاضرة في الحوار الذي اجراه ( كيم) فالي مضابط الحوار:
لنجعل من اتفاق ( القلد) المبرم بين النوبة والبني عامر في بورتسودان مدخلاً للحديث؟
اهنئ جميع اهل الشرق بتوقيع اتفاق ( القلد) بين قبائل البني عامر والنوبة والحباب في بورتسودان وهو اتفاق مهم لجميع مكونات شرق السودان في إطفاء نيران الفتن التقيتم قبل قليل وفد من ديوان الضرائب الاتحادي فهل نجح الاجتماع في طي الازمة التى نشبت بين مدير الضرائب بالولاية والتجار؟
قبل الاجابة على سؤالكم حرى بنا ان نحيى الثورة السودانية والتى انعكست اثاراها ايجابا على الحياة السودانية والحكومة تشجع وتحرص على معالجة المشاكل بالتى هي احسن وبالطرق القانونية وابواب والي الولاية مفتوحة واي باب للحل مفتوح ونناشد المواطن باتباع المنهج العلمي في حل المشاكل ونحترم مشاعر المواطنيين وانفعالاتهم ولانريد تعكير صفو الشباب ومايثير غضبهم وقلت لوفد ديوان الضرائب الإتحادي انتم جزء مهم في الدولة لاسيما وان الدولة تعتمد على الضرائب كثيراً في منصرفاتها وبالمقابل دعوتهم للتعامل بحكمة مع الممولين لضمان استمرار الصلة بينهم وبين ديوان الضرائب .
هل زيارة وفد ديوان الضرائب بمبادرة منهم ام من حكومة الولاية؟
قبل الاجابة على سؤالكم اننا في حكومة الولاية اتخذنا موقفاً محايداً في هذه القضية بما يحفظ الحق العام والخاص بمدبأ العدالة لكلا الطرفين ، الوفد الاتحادي من ديوان الضرائب زار الولاية بتدخل مباشر وطلب من الوالي اللواء الركن محمود همد الذي طلب من المركز لدراسة الوضع ومعالجة الخطأ بين الديوان ودافعي الضرائب وظل متابع للقضية .
واين وصلت جهود معالجة القضية؟
الوالي امر ديوان الضرائب في الولاية بعدم إثارة اية اشكاليات وتمت اجتماعات مع الغرفة التجارية والاجهزة الامنية وبحق وفد ديوان الضرائب الاتحادي متعاون والمياه عادت لمجاريها .
هناك اتهامات للمحليات بالتقاعس في إنفاذ مهامها فماردكم؟
لا بالعكس فالمحليات تؤدى واجبها على النحو المطلوب ونجحت في فصل الخريف الحالي في محاربة النواقل وتصريف وتقديم الغوث للمتضررين بجانب جهدها المستمر في شفط المياه وذهبت إلي ابعد من ذلك ووزعت ادوية الامراض المتصلة بالخريف للمواطنيين بالمجان والولاية نجحت لاول مرة في توفير جميع مطلوبات فصل الخريف والمنظمات الوطنية ووكالات الامم المتحدة وبرنامج الاغذية العالمي تعمل جميعها بصورة جيدة وقوات الدعم السريع قدمت خدمات متميزة لمواطني الولاية.
الولاية تعاني كثيراً في الوقود خاصة البنزين ماذا فعلتم لمعالجة المشكل؟
الولاية تعاني نقصاً كبيراً في البنزين بسبب كثرة العربات العاملة بالبنزين فضلاً عن التنقيب عن الذهب ونتجه في الوقت الراهن لتنظيم عمليات صرف الوقود اليكترونياً لضمان عدم التكراتر في صرف الوقود.
الولاية تعاني كثيرا من التهريب اين جهود الحكومة للقضاء على الظاهرة؟
جرائم التهريب انحسرت كثيراً والسبب في ذلك سياسات الوالي وتوجه الدولة وتعاون جميع الاجهزة الامنية خاصة قوات الدعم السريع .
اين يقف العمل في طريق حمدايت ؟
بدا العمل في الطريق الذي يربط حمدايت بالطريق القومي في مدينة الشواك بولاية القضارف بطول 17 كيلومتراً وبتمويل كامل من حكومة الولاية لاهمية الطريق في توفير الخدمات للمواطنيين.
بواسطة : صلاح
 0  0  45
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 00:41 الثلاثاء 15 أكتوبر 2019.