• ×

/ 14:04 , الإثنين 23 سبتمبر 2019

حظر سفر "30 " شخصية متهمة بالثراء الحرام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم :كيم .
أعلنت منظومة "زيرو فساد"، أنها تمكنت من حظر سفر 30 شخصية سودانية متهمة بالثراء الحرام، ودونت في مواجهتم نحو 22 بلاغاً بنيابة الثراء الحرام توطئة لتقديمهم إلى محاكمات.
وأهابت المنظمة في منبر صحفي في الخرطوم، الثلاثاء، بالمواطنين التقدم ببلاغات في أي حالة فساد للنيابة التي ستتولى استكمال الاجراءات وتوفير الحماية لكافة المشاركين.
وطالب الخبير الاقتصادي، عبد الله الرمادي، مجلس الوزراء السوداني بقيادة حمدوك، بأن يستهل نشاطه بوقف النزيف الاقتصادي عبر محاربة الفساد.
وقال الرمادي: "لم نر شخصاً تتم محاسبته خلال الـ 30 عاماً الماضية ضد الفساد الذي أصبح سرطاناً، في المجتمع السوداني"، وأضاف أن تحرير الاقتصاد الذي بدأ عام 1992م كان الباب الأول للفساد؛ حيث تمت تصفية 284 مؤسسة وشركة عامة تحت بند الخصخصة.
فيما، أكد المستشار القانوني لـ "زيرو فساد"، فهمي الزين الشيخ البدوي، أن المنظومة آلت على نفسها محاربة الفساد، وأن كل النيابات على استعداد للتحري في البلاغات في حالات الفساد.
وقال إن المنظومة ستتابع كل البلاغات لحين استرداد كل الأموال التي تم نهبها من الشعب السوداني.
وأضاف أن الفساد طال بناء سد مروي شمالي البلاد، حيث أن القيمة المدفوعة للمشروع تقدر بحوالي أربعة مليارات وستمائة وخمسين مليون دولار، فيما التكلفة الحقيقية مليار وأربعمائة وخمسين مليون دولار، حيث تم فتح بلاغ في الأمر.
بدوره، قال مدير مكتب إنهاء الإفلات من العقاب، عثمان جامع، إن المنظمة تعنى بالجانب الجنائي في الفساد، الأمر الذي يجعلهم مكملين لدور "زيرو فساد"، وأن المنظمة تعمل في فساد الدولة في جانبه الجنائي خاصة قضايا اللاجئين والنازحين والإبادة الجماعية.

وتم توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين منظومة زيرو فساد ومنظمة إنهاء الإفلات من العقاب.
بواسطة : hanadi
 1  0  43
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-09-2019 / 12:26 هاشم بليله :
    من أولى الأولويات محاربة الفساد ومحاسبة المفسدين ودا ما ح يتم إلا بتكوين المؤسسات العدليه والقانونيه (قضاء / نيابه**
    /)* *
    * *عامه*

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 14:04 الإثنين 23 سبتمبر 2019.