• ×

/ 14:01 , الإثنين 23 سبتمبر 2019

جامعة الفاشر تقدم اعتذارا لقوات الدعم السريع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : كيم .
-قدم عدد من منسوبي جامعة الفاشر برئاسة الدكتور مجدي مانيس المحاضر بالجامعة اعتذارا لقيادة وقوات الدعم السريع ووزارة البنى التحتية لما بدر منهم من قدح واساءة في حق الجهتين إبان الوقفة الاحتجاجية السلمية التي نفذها منسوبو الجامعة أمام وزارة التخطيط العمراني والبنى التحتية بالفاشر مؤخرا والتي حملوا خلالها شعارات طالبوا من خلالها بوقف ما وصفوه بالتعدي والتغول على أراض تابعة للجامعة .

وعبر الدكتور مانيس في اللقاء الذي انعقد يوم الاثنين بمقر وزارة البنى التحتية برئاسة المدير العام للوزارة المهندس الماحي الشيخ محمد وبحضور ممثلين لقوات الدعم السريع قطاع شمال دارفور وجامعة الفاشر والإدارة القانونية ،عبر مانيس عن اعتذارهم الشديد لما بدر من بعض منسوبي الجامعة في الوقفة الاحتجاجية والتي مثلت شعاراتها المكتوبة إساءة مباشرة لقوات الدعم وللوزارة .

وأوضح مانيس في تصريح صحفي أن الدعوى القانونية التي رفعتها قوات الدعم السريع ضد المحتجين جاءت بغرض رفع الإساءة البالغة التي لحقت بها جراء تلك الشعارات، مشيدا بالأدوار الكبيرة التي ظلت تقوم بها قوات الدعم السريع في حفظ الأمن والاستقرار بالولاية وحماية ثورة ديسمبر .

من جهته رحب المدير العام لوزارة البنى التحتية باعتذار منسوبي الجامعة تجاه ما بدر منهم تجاه الوزارة وقوات الدعم السريع، داعيا الجميع إلى التسامح والتسامي من أجل مصلحة الوطن والمواطن.

إلى ذلك عبر المستشار القانوني بقوات الدعم السريع النقيب حقوقي محمد المختار النور عن أسفه لما بدر من المحتجين من منسوبي جامعة الفاشر تجاه قوات الدعم السريع ووزارة البنى التحتية، وقال النور إن قوات الدعم السريع كانت و ما تزال تبذل جهودا كبيرة من أجل حفظ الأمن وممتلكات المواطنين والثوار، لافتا إلى أهمية احترام المؤسسات التعليمية والعسكرية والخدمية لدورها الوطني تجاه المواطنين وتجاه قضايا وهموم البلاد. وأكد النقيب حقوقي والمستشار القانوني التزامهم بشطب الدعوى التي تم رفعها ضد المحتجين ووقف الإجراءات المتعلقة بها بعد اعتذارهم، و لفت إلى ضرورة عدم تكرار مثل هذه المواقف.
بواسطة : seham
 0  0  58
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 14:01 الإثنين 23 سبتمبر 2019.