• ×

/ 13:05 , الإثنين 23 سبتمبر 2019

"هوية المدن من خلال العمارة": خطط مستقبلية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم:وكالات .
للمرّة الثالثة، يعقد المؤتمر الدولي "هوية المدن من خلال العمارة والفنون" في مدينة بيزا الإيطالية، وينطلق صباح الأربعاء، 11 سبتمبر إلى 13 منه.
يمنح المؤتمر فرصة للمعماريين لعرض أفكارهم وأبحاثهم على المساحات الثقافية والمناظر الطبيعية والنمو الحضري وتأثيره على هويات المدن، وكيف سيؤثر مستقبل المدن والفنون والإعلام والفضاء الافتراضي على حياة الناس عمرانياً.
يناقش المؤتمر أيضاً المدن ذات الهويات الدينية والثقافية، إضافة إلى النمو الحضري وتأثيره على هوية المدن، كما يتناول الأحياء الفقيرة وأحزمة الهوامش الحضرية.
وتقدّم عدّة أوراق حول التطوّرات الجديدة في التصميم الحضري وتشكيل المدينة وثقافتها، وعلاقة الفنون المعاصرة بالمدن الحديثة والتاريخية، والخطط المستقبلية لتعزيز السياحة الثقافية في الأماكن التاريخية.
كما تناقش صورة المدن وهويتها الذاتية، والأيديولوجيات والحركات وعلاقتها بتشكيل المدينة وتاريخها، والتراث الفني وأثره على الفنون المعاصرة إلى جانب العلاقة بين العمارة والفنون ودورها في التحوّل الثقافي.
من الأمور المطروحة على طاولة النقاش السياسات والمبادئ التوجيهية لتخطيط وتطوير المناطق التاريخية، وأفضل الممارسات للتعامل مع المناطق والمباني التاريخية، والعلامات التجارية والتراث الثقافي للمدينة والانتقال إلى المدن الذكية: الهيكل والتحول.
كما يتناول المشاركون علم الآثار والفنون البصرية اليوم، والحوار بين الصور القديمة والمعاصرة، ورسم خرائط لمفردات المدن: النهج البيئي لمشاريع الحفظ، والتخطيط لسياق مستدام لإعادة اكتشاف مفردات التراث، والتقدّم في تقنيات تخطيط المدن وتطويرها.
بواسطة : wisal
 0  0  20
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 13:05 الإثنين 23 سبتمبر 2019.