• ×

/ 14:02 , الإثنين 23 سبتمبر 2019

نائب رئيس الجبهة الثورية التوم هجو لـ(كيم): تعرضنا للخيانة على يد رفاقنا.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حوار : الهضيبي يس .
اتوقع (زوال) الحرية والتغييرلهذة الاسباب.
سنقود المعارضة ولن نتخل عن الثورة.
الوثيقة الدستورية منقوصة .. ونبحث عن استحقاقات السلام
هذة (.....) الجهات تتربص بقادة الثورية
تأسف نائب الجبهة الثورية السودانية التوم علي تعرضهم لتنكيل والاقصاء من قبل رفاقهم قادة اعلان الحرية والتغيير.
وقال هجوفي حوارمع (مركزالخرطوم للاعلام الالكتروني) انهم سوف يقودون معارضة خلال الفترة القادمة لتوضيح الحقائق للشعب السوداني.
واضاف هناك جهات داخل الحرية والتغييرلاترغب في وجودنا ضمن الفترة الانتقالية
ووصف نائب رئيس الجبهة ماتعرضوله بالخيانة والنكوص عن العهود ومتوقع زوال تحالف اعلان الحرية والتغييربسبب اتساع دايرة الخلافات.
*ماحقيقة الخلافات بين الثورية - والتغيير؟
نعم هناك خلافات تعود الي تمترس قادة الحرية والتغييرفي ذات القضايا وعدم رغبتهم فى فتح ملف قضايا الحرب والسلام التي تسببت بنزوح ولجوء مئات الالف من المواطنيين ناهيك عن الدمارالذي لحق بهم.
*ماسبب من وراء عدم الرغبة؟
في تقديرنا هذة المسالة تعود الي اعتقاد البعض ان الثورة قد ادت واجبها الي هنا والمحطة القادمة استحقاقات السلطة التي افضت لتكوين مجلس سيادي لا يخرج عن دائرة المحاصصة الحزبية و الاثنية.
* ماهي قضايا الحرب والسلام؟
قضايا الحرب والسلام التي نبحث عنها وتم تجاوز بنودها بعد الاتفاق علي وثيقة السلام علي اثرمشاورات اديس ابابا التي امتدت لنحو خمسة عشريوما وجلسات كانت تتجاوز الثلاثة عشرساعة الي التنمية العادلة بمناطق الحرب، التعويضات، التمييزالايجابي، وغيرها من القضايا ولكن للاسف كان النقوص حاضرا وتنكيل بالجبهة الثورية.
*هل انتم مستهدفون؟
استطيع القول ومن خلال الممارسات التي تعرضنا علي يد رفاقنا وهم قادة الحرية والتغيير فنحن مستهدفون بل وان هناك جهات لاترغب في وجودنا كجبهة ثورية.
ماهي تلك الممارسات؟*
منها عدم تضمين ماتم الاتفاق علية مما ورد بوثيقة السلام ، بالوثيقة الدستورية وشكاوي من البعض للوسيط الافريقي اثناء لقاءات اديس ابابا جميعها مؤشرات وممارسات تؤكد علي حجم التربص الذي نتعرض له.
* ماذا عن مستقبل الجبهة الثورية مابعد توقيع الوثيقة( الدستورية)؟
نحن جزء اصيل من عملية التغييرالتي تمت بالسودان وحراسة الثورة باتت علي يد الشعب السوداني والشباب منهم لذا نحن غير متخوفون علي مستقبل الجبهة الثورية لانها كما ذكرت جزء من فعل التغييرالذي تم لماقامت به من دور.
*وماذا عن مستقبل اعلان الحرية والتغيير؟
من وجهة نظرنا فان تحالف اعلان الحرية والتغيير متي مامضي بهذة الطريقة فانة الي زوال ولن يستمرطويلا.
*(مقاطعة) الي ماذا يعود ذلك؟
انتفاء الحرية والتغييرسيكون بسبب تباين الاراء وتعدد المرجعية السياسيةوالتي ستاثرعلي شكل اتخاذالقراروظهورالخلافات.
ماذا عن وجهة نظر(الثورية) بالوثيقة الدستورية؟ *
بالتاكيد هي وثيقة منقوصة وسيكون لها اثركبير في تفاقم العديد من القضايا مالم يتم تداركها واستصحاب قضايا ابناء الهامش فيها لتلافي اثارالحرب والانتقال لمربع السلام.
ماذا عن مستقبل التفاوض؟ *
فان قامت الحرية والتغييرفي مقبل الفترة بابتعاث من يفاوضنا فستكون نظرتنا لهم شبيه بوفد مفاوضات النظام السابق نسبة لفقدان الثقة التي تسربت الينا تجاهمم، اما علي مستوي حكومة رئيس الوزراء عبدلله حمدوك فنحن مستعود لمفاوضتها.
* ماذا عن الخطوة القادمة للجبهة الثورية؟
سنقود معارضة هدفها تصحيح مسار الثورة والبحث عن استحقاقات ابناء مناطق الحرب والهامش من خلال تبصيرالراي العام السوداني وفي سبيل ذلك نطلب مناظرة علنية بين قادة الجبهة الثورية ، والحريةوالتغيير.
* ماصحة وجود وساطة يقودها بعض السياسين بينكم والتغير؟
حقا هناك بعض الاتصالات والمقترحات وبعض المبادرات هناوهناك ولكن لم تتبلورحتي الان بشكل رسمي كوساطة مابيينا والحرية والتغيير.
* ماهي نظرة الجبهة ، جراء ماتعرضت الية حتي الان؟
بامكان وصف ماتعرضت له الجبهة الثورية حتي الان بالخيانة ونقض اليد عن العهودوالمواثيق التي جمعتنا والحريةوالتغيير.
* ماهوتصحيح المسارالذي ترغبون فية؟
نرغب في توضيح الحقايق للشعب السوداني ، ومدي ان الجبهة الثورية وقادتها ترغب حقا بالسلام ولكن هناك من يقف لحيلولة دون ذلك وبشكل جديد.
رسالة اخيرة؟
رسالتي للشعب السوداني بحراسة مكتسبات الثورة وتفويت الفرصة علي من يتربصون بها ويرغبون في الصعود علي اكتاف غيرهم وتحقيق مكاسب من غيركسب
بواسطة : seham
 0  0  92
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 14:02 الإثنين 23 سبتمبر 2019.