• ×

/ 00:02 , الجمعة 6 ديسمبر 2019

تعاون بين الثروة الحيوانية و المنظمة العربية للتنمية الزراعية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم :كيم .
بحث دكتور أحمد محمود شيخ الدين وكيل وزارة الثروة الحيوانية والسمكية بمكتبه اليوم مع وفد المنظمة العربية للتنمية الزراعية سبل تعزيز التعاون في مجال تنمية القدرات وتدريب الكوادر وتطبيق البرامج الإرشادية والدراسات البحثية للامراض المشتركة العابرة على الحدود في مناطق الشرق الأوسط والدول العربية.
واستعرض اللقاء تقييم برنامج الوقاية من الامراض العابرة على الحدود الذي تنفذه المنظمة لاعضائها بالدول العربية وأشار وكيل الوزارة إلى أن السودان جزء اصيل من برامج المنظمة ، منوها إلى إشادة المنظمة العالمية بصحة الحيوان في السودان.
وأوضح أنه تم تنوير الوفد على مراحل مشروع الوقاية من أمراض الحيوان العابرة للحدود والذي بدأ على مرحلتين وانقضت، كاشفاً عن التجهيز للمرحلة الثالثة لهذا المشروع ، بهدف دعم مجال نشاط الصادر وصحة القطيع القومي وفتح اسواق جديدة في دول الشرق الأوسط وأفريقيا.
من جانبه أعرب الدكتور أحمد المجالي عضو وفد المنظمة عن شكره وتقديره للوزارة لاهتمامها بالمحافظة على القطيع القومي ، مؤكدا تعاون المنظمة مع الوزارة لتقديم مساعدات واستشارات فنية للاستفادة من اصول الثروة الحيوانية ووضع خطة عمل للمرحلة القادمة بتقديم شراكات واسعة وخلق بنيات أساسية داخليا وخارجيا.
لافتا إلى أن المرحلة الثالثة ستستمر لمدة ٦ ايام للوقوف على جميع المراحل لتنفيذ البرنامج داخل السودان وتتضمن عدداً من الزيارات لتقديم استشارات فنية وتقديم مساعدات وفرص لتدريب الكوادر في مجال الوقاية من الامراض العابرة على الحدود دعما لصحة وسلامة القطيع القومي وتحقيق التنمية المستدامة.
بواسطة : hanadi
 0  0  73
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار