• ×

/ 20:16 , الإثنين 19 أغسطس 2019

التعليقات ( 0 )

معتمد جبل أولياء يدشن الحملة التصعيدية للحصبة اليوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم:وصال بريقع انطلقت اليوم الأثنين الحملة التصعيدية الاولي للقضاء على مرض الحصبة وشلل الأطفال ونقص فيتامين (أ) بمدرسة الفريق أحمد محمد للبنات بمحلية جبل أولياء. وطالب معتمد محلية جبل أولياء اللواء ركن حسام الدين محمد الامين الذي دشن الحملة طالبات المدرسة بضرورة التطعيم للحماية من الأمراض وعكس اهميتة على المنزل والشارع وقال ( العقل السليم في الجسم السليم) ،منوها الي جهود الوزارة في الاهتمام بحماية صحة المواطن خاصة الأطفال وتعهد المعتمد بتوفير وجبة الفطور للتيم العامل بالحملة بمحليته لمدة (3) ايام اضافة لدعم العمل الصحي.
وقال د. بابكر محمد علي مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم،لدي تدشينه الحملة اليوم ، ان السودان منذ العام 2009م لم يسجل اي حالة إصابة بمرض شلل الأطفال وأن الحملة بدأت للقضاء علي مرض الحصبة ،لافتا الي انه يعد المرض الثاني وان وزارتي الصحة الولائية والاتحادية تسعيا مع منظمة الصحة العالمية للقضاء عليه واضاف ان برنامج التطعيم هو من البرامج الأساسية بجانب توزيع كبسولة فايتمين (أ) وتابع أن نقصه يؤدي إلى العمى الليلي ومنها يؤدي إلى العمى الكامل .
ونوه بابكر إلى أن الحملة تستهدف 2مليون طفل بالولاية ، مشيرا إلى أن الصحة ليست قصراً على الوزارة بل هي مسئولية كافة المجتمعات مشيداً بتعاون وزارة التربية والتعليم في مجال الصحة المدرسية والمناهج التوعوية.
بواسطة : wisal
 0  0  25
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 20:16 الإثنين 19 أغسطس 2019.