• ×

/ 21:17 , الإثنين 19 أغسطس 2019

التعليقات ( 0 )

الصحة تؤكد عدم وجود عوائق تواجه الحملة التصعيدية للقضاء على الحصبة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم:وصال بريقع .

كشف وكيل وزارة الصحة الاتحادية المكلف د.سليمان عبدالجبار عن عدم وجود عقبة تواجة النشاط الصحي من سيولة ووقود بما فيها مرتبات الموظفين وذلك بفضل تعاون وزارة المالية والبنك المركزي .
وقال عبد الجبار في المؤتمر الصحفي لانطلاقة الحملة التصعيدية للقضاء على مرض الحصبة وشلل الاطفال ونقص فيتامين (أ) بولاية الخرطوم اليوم بقاعة وزارة الصحة ولاية الخرطوم والتي تبدأ في الفترة ما بين 22- 31 من الشهر الجاري علي الرغم من الظروف التي مرت بها البلاد الا أن الصحة تعمل في كل الاحوال. وعزا الوكيل تاخر انطلاقة المرحلة الرابعة لهذه الحملة للظروف السياسية التي تمر بها البلاد.
واقر عبد الجبار بوجود حالات بالبلاد والتي ظهرت في كثير من ولايات السودان واستدرك قائلا ان هناك انخفاض ملحوظ نتيجة للحملات التي نفذت ولظام التقصي والمتابعة. منوها الى ان الحملة حوت الثلاثة تطعيمات تكامليةللاستفادة القصوى من الموارد المتاحة .
من جانبه قال د. جمال محمد عثمان مدير قسم التحصين بوزارة الصحة ولاية الخرطوم ان الولاية سجلت ظهور 142 حالة حصبة موزعة في محليات الولاية المختلفة مشيرا إلى ان الحملة تستهدف تطعيم 2 مليون و284الف طفل ضد مرض الحصبة وحوالي مليون و200 الف و400 طفل ضد مرض شلل الأطفال، وتطعيم مليون و99 الف و203 طفل نقص فيتامين أ، مستهدفة 3403 مدرسة وحوالي 4619 رياض اطفال ، و194 خلوة وتغطي الحملة محليات الولاية السبعة وتشمل 38 وحدة ادارية و932 فريق وحوالي 337 قطاع، و5592 كادر عامل في الحملة تم تدريبهم تدريب كامل في الحملة لافتا إلى أن اولوية الحملة لرياض الاطفال والمدارس لانهم يشكلوا 80% مشيرا إلى أن التحدي الأكبر الذي يواجه الحملة تطعيم الاطفال من عمر يوم الي 3 سنوات
وقال جمال ان الحملة تنفذ بواسطة المراكز الثابتة والمؤقتة ورياض الاطفال والمراكز الجوالة في القري والارياف البعيدة.
من جهتها قالت د. ايمان احمد بشير مدير ادارة صحة الام والطفل بوزارة الصحة ولاية الخرطوم ان هذه الحملة هي فرصة لتقليل وفيات الأطفال مشددة على التفاعل المجتمعي والحراك الاعلامي للحملة لتحقيق الهدف المرجو
بواسطة : wisal
 0  0  87
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 21:17 الإثنين 19 أغسطس 2019.