• ×

/ 09:51 , الخميس 12 ديسمبر 2019

قانون جديد للعمل الطوعي في السودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم: صلاح باب الله .
أعلن المفوض العام للعون الانساني في السودان الدكتور محمد السناري اعتزام الحكومة وضع قانوناً جديداً للعمل الطوعي الانساني بالتنسيق مع المنظمات الوطنية .
وقال د. السناري وهو يخاطب لقاء تفاكرياً جمعه لاول مرة منذ توليه منصبه مع المنظمات الوطنية ومنظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية في قاعة الصداقة بالخرطوم اليوم ( الثلاثاء) إن القانون الجديد سيراعي تحقيق قيم الحريات والعدالة والمساواة واضاف ان المفوضية تستشعر الغبن الذي وقع على المنظمات الوطنية وزاد " هناك منظمات تريد ان تعمل ولكنها مكبلة ومقيدة .
وتعهد بالعمل على تبسيط وتسهيل اجراءات التسجيل والتجديد للمنظمات واماط اللثام عن اتجاه المفوضية لانشاء صندوقاً لتمويل العمل الطوعي الانساني وأكد ان المفوضية ليست سيفاً مسلطاً على الرقاب وزاد " سترونه بياناً بالعمل"
واقسم مفوض العون الانساني بان المنظمات الوطنية مظلومة واستدل على الامر بتصنيف وإطلاق اسم ( منظمات الشنطة) على بعض منها ورأى ان المفوضية والمنظمات شركاء في التقصير وتعهد بانفاذ برامج لتدريب المنظمات ورفع قدرات منسوبيها ونبه إلي شروع المفوضية في إنفاذ برامج التدريب حالياً في ولاية نهر النيل.
ودافع د. السناري عن منظمات ( الشنطة) ووصفها بانها ممتازة بيد انه عاد وقال انها تتحتاج لدفعات ومضى للقول مخاطباً الملتقى" نحتاجكم بشدة ولن نعمل بمعزل عنكم واعلن عن تخصيص يوم مفتوح لتلقى شكاوى المنظمات الوطنية وتابع " مكتبي وهاتفى مفتوحين واذا لم احل اية مشكلة لوموني"
بواسطة : صلاح
 0  0  115
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار