• ×

/ 11:17 , الخميس 12 ديسمبر 2019

العسكري (40) مليار دولار احتياطي نقدي بالبنك المركزي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم :كيم .
كشف المجلس العسكري الانتقالي السوداني عن وجود أكثر من 40 مليار دولار نقداً في بنك السودان المركزي، مؤكداً أنه قام بتسديد 100 مليون دولار كجزء من الديون الخارجية.
وأكد المجلس العسكري في تصريح، اليوم السبت، نقله موقع "روسيا اليوم"، أن السودان اشترى حاجياته من الوقود والأدوية بماله الخاص.
وكان محمد حمدان دقلو (حميدتي)، نائب رئيس المجلس العسكري السوداني، كشف مؤخراً عن مصير المساعدات المالية التي تلقاها المجلس من السعودية والإمارات المتهمتين بدعم الجيش.
وأكد حميدتي، في تصريح له، أن الأموال المقدمة من السعودية والإمارات "تم تسليمها لبنك السودان المركزي، ولم يتم التصرف بها، ولا تزال في المصرف".
يشار إلى أنّ قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري توافقوا على الصيغة النهائية للاتفاق الذي تم التوصل إليه مؤخراً برعاية الوسيط الأفريقي محمد حسن لبات، حول المرحلة الانتقالية للبلاد، أمس الأول الخميس.
وقال نائب رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري، الفريق الركن ياسر العطا، الخميس الماضي: إن "الفترة الانتقالية ستكون آمنة من أجل تحقيق أهداف سامية تتوَّج بانتخابات نزيهة يحمي خلالها الجيش المؤسسات المدنية الديمقراطية".
وسبق أن أعلن المجلس العسكري وقوى التغيير، فجر 5 يوليو الجاري، "التوصل إلى اتفاق لتقاسم السلطة خلال فترة انتقالية تقود إلى انتخابات".
ويتضمن الاتفاق -الذي تم بوساطة إثيوبيا والاتحاد الأفريقي- تشكيل مجلس سيادي يقود المرحلة الانتقالية لمدة 3 سنوات أو تزيد قليلاً، ويتكون من 5 عسكريين و5 مدنيين، إضافة إلى عضو آخر يتوافق عليه الطرفان.
وتولى المجلس العسكري الحكم بعد أن عزلت قيادة الجيش، في 11 أبريل الماضي، عمر البشير (حكم من 1989 إلى 2019) من الرئاسة؛ تحت وطأة احتجاجات شعبية، بدأت أواخر العام الماضي، تنديداً بتردي الأوضاع الاقتصادية.
بواسطة : hanadi
 0  0  161
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار