• ×

/ 23:12 , الجمعة 18 أكتوبر 2019

بدء المحادثات بين الحرية والتغيير والحركات المسلحة بأديس ابابا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم :كيم .
انطلقت بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا اليوم “الأربعاء” المشاورات بين قوى الحرية والتغيير والجبهة الثورية لمناقشة وثيقة الاتفاق الذي تم مؤخراً مع المجلس العسكري بشأن ترتيبات الفترة الانتقالية وبحث مسار عملية السلام في السودان.
وينتظر أن تبحث الاجتماعات المشتركة عملية السلام وتشكيل حكومة انتقالية، فضلاً عن تنسيق عملية التحول الديمقراطي في السودان، بحسب مصادر مشاركة في الاجتماعات لـ “الجزيرة نت”.
وأكدت المصادر أن “وفد قوى إعلان الحرية والتغيير السوداني سيعرض الاتفاق المزمع توقيعه بينه وبين المجلس العسكري على قادة الفصائل المسلحة للاستماع إلى رأيها حوله والتشاور النهائي فيه”.
وأضافت أن هذه الاجتماعات تهدف كذلك إلى “احتواء التباينات التي ظهرت بين الجانبين إثر الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير في مطلع يوليو الجاري.
وأوضحت أن الاجتماعات ستتطرق أيضا إلى القضايا المهمشة، مثل قضية توحيد الجيش في السودان في ظل تعدد القوات السودانية، فضلاً عن قوات الحركات المسلحة.
ووصل الى أديس أبابا الثلاثاء كل من رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان مالك عقار، ومريم الصادق نائبة حزب الأمة القومي، ورئيس حركة تحرير السودان مني أركو مناوي وجبريل ابراهيم رئيس حركة العدل والمساواة، في حين يتوقع أن يصل في وقت لاحق نائب رئيس الحركة الشعبية-شمال ياسر عرمان.
بواسطة : hanadi
 0  0  95
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 23:12 الجمعة 18 أكتوبر 2019.