• ×

/ 06:39 , الإثنين 22 يوليو 2019

التعليقات ( 0 )

بشريات المجلس العسكري تهل على المهن الطبية والصحية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم:وصال بريقع شدد البرهان على مطالب النقابة والإستجابة لكل مطالبهم و(زيادة) ، واصفاً أنها لاتساوي شئ مقابل ما يقدمونه مشيداً بحهد أصحاب المهن الطبية والصحية خلال الأحداث التي مرت بها البلاد في الفترة الماضية ووقفتهم التي أذهلت المواطن ، رغم معاناتهم المادية . مؤكداً إلتزام المجلس العسكري الإنتقالي بدعم ورعاية قطاع الصحة بالبلاد، مشيرا إلى أن المطالب التي تقدمت بها النقابة ستكون محل إهتمام وواجبة التنفيذ، خاصة فيما يتعلق بتوفير البيئة الملائمة للعمل ومراجعة أجور العاملين. جاء ذلك لدى مخاطبة رئيس المجلس العسكري العاملين بالحقل الصحي الأربعاء بقاعة الصداقة .
وفي السياق ثمن وكيل وزارة الصحة د.سليمان عبدالجبار دور المجلس العسكري في الإهتمام بالصحة رغم مشاغله بتفقده لمراكز الدواء وإستطاع أن يغطي أكثر من 70% من المديونية التي كانت تقف دوماً عائقاً في استجلاب الدواء وما تحتاجه البلاد من دواء كما أنه وفر العملات الأجنبية للشركات الموردة لإستيراد الدواء وذلك بتفعيل نسبة من اقتصاد الصادر للموردين والمصنعين للأدوية في المصانع الوطنية .
وأضاف سليمان أن المجلس دعم الصحة بمبالغ كبيرة لمعينات الخريف بالإضافة للإستعداد الكبير خلال الأحداث التي مرت بالبلاد والتي كانت الصحة محل إهتمام كبير بالتحفيز بكافة أنواعه والدفع بالكوادر للعمل في ظل هذه الظروف العصية ، منوهاً الى أن طبيعة عمل الصحة العمل كفريق واحد يضم كل الكادر الصحي بمختلف تخصصاته .
وأمن الوكيل على مطالب النقابة بإعتبارها من الأساسيات لأن العاملين الصحيين يقومون بتأدية رسالة مهنية أخلاقية إنسانية في ظروف صعبة والبيئات التي يعملون فيها وكذلك أوضاعهم الشخصية . مطالباً المجلس العسكري في فترته الإنتقالية أن تحظى الصحة بالإهتمام الأكبروأن تنال نصيباً من الدعم مطالباً بتوظيف الموارد التي حبي بها الوطن وإستخدام الشفافية في المحاسبة ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب وتوفير الوظائف لخريجي الجامعات التي تخرج آلاف الطلبة في المجالات الطبية والصحية المختلفة . مشيراً الى أنه لاعمل بلا صحة لأن الإنتاج والتنمية تقوم بالسواعد الفتية الخالية من الوهن والضعف لتقود البلاد للمقدمة ومصاف الدول المتطورة .
من جانبه طالب رئيس نقابة المهن الطبية والصحية في السودان دورة 2016- 2020 من المجلس العسكري بزيادة أجور العاملين والإهتمام بسكن وتدريب وبيئة عمل الكوادر الطبية والصحية لتوفير جو تسوده الطمأنينة مشيراً الى أن المهن الطبيه تقدم الخدمات للمواطنيين في كل الظروف ،وأن النقابة لم تستغل المرضى كدروع بشرية لتحقيق مآرب حزبية .
بواسطة : wisal
 0  0  62
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 06:39 الإثنين 22 يوليو 2019.