• ×

/ 21:44 , الإثنين 18 نوفمبر 2019

المجلس العسكري ...... الأستعداد لحكومة التكنوقراط

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم: الهضيبي يس .
بدأت أطراف داخل قوى المعارضة السودانية تلتقي مع المجلس العسكري الانتقالي في أن عامل الوقت لم يعد يسمح بمعركة لوي الذراع بشأن من يحكم البلاد من موقع قوة، وهو ما عكسه إعلان سبع كتل عن دعمها لحكومة التكنوقراط كخيار عاجل لإدارة المرحلة الانتقالية.
ويتزامن هذا التحوّل مع دعوات إلى تقليص عدد الوساطات الذي بدأ يربك الأطراف السياسية في السودان بسبب استغراقها وقتا أطول وإرهاقها المشهد في التفاصيل بدل الضغط لتسريع الحلّ على قاعدة الحد الأدنى المشترك ..
وطالبت سبع كتل سياسية سودانية منضوية تحت اسم “تنسيقية القوى الوطنية” بتشكيل حكومة تصريف أعمال من التكنوقراط، جاء ذلك لدى لقائها ، نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي "
دعا الصادق المهدي، رئيس “تحالف نداء السودان”، رئيس حزب الأمة القومي المعارض، إلى تشكيل كيان وطني موحّد من كافة المبادرات السودانية، للتوافق مع المجلس العسكري حول متطلبات المرحلة القادمة.
وقال نائب رئيس المجلس العسكري (حميدتي) الذي يلقي خطابات بشكل متواتر هذه الأيام أنه سيتم العمل على تشكيل حكومة تكنوقراط "بأسرع في وقت ممكن"، وخاطب الأحزاب السودانية "العريقة" داعيًا إياها إلى "التجرد من مصالحها الشخصية.
سيما وان هناك شبه اجتماع بين كافة الاحزاب والقوي السياسية والتحالفات بالبلاد بالتوافق علي فترة انتقالية شخصيات مستقلة (تكنوقراط) كلا في مجاله لمجابهة مجمل القضايا والازمات التي يعيش فيها السودان.
ويقول الامين العام للجبهة الوطنية للتغيير محمود عبدالجبار في حديث لـ(كيم) ان علي المجلس العسكري الاسراع بتكوين حكومة الفترة الانتقالية علي ان تتسم بتوفر الكفاءت المستقلة .
لافتا الى ان لقاء الجبهة بقيادة المجلس شدد علي ضرورة الاسراع في الخطوة لاغراض عديده منها وضع برنامج لمرحلة الانتقالية لعلاج كافة القضايا الاقتصادية والسياسية والاجتماعية .
بالاضافة الي تحديد متطلبات المرحلة الانتقالية والتي منها الالتفاف حول شخصية وطنية مستقلة قومية ، في اشارة الي اختيار رئيس لوزراء حتي نكون قادرين علي التعامل مع المؤسسات الاقليمية والدولية
بواسطة : seham
 0  0  95
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 21:44 الإثنين 18 نوفمبر 2019.