• ×

/ 23:19 , الجمعة 18 أكتوبر 2019

العمدة شرارة :هذه رؤية الادارة الاهلية للحكم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اجرى الحوار: باب الله وميسون عبد الرحمن .
أكثر من سبعة الآف من قيادات الادارة الاهلية في السودان تجمعوا في ارض المعارض ببري وعكفوا خلال مؤتمر للإدارة الاهلية على مناقشة الوضع السياسي الراهن وأعلنوا في الجلسة الختامية منح التفويض الكامل للمجلس العسكري لتشكيل الحكومة الانتقالية وقيادة البلاد في تلكم الفترة ( كيم) جلس إلي القيادي في الادارة الاهلية بجنوب دارفور العمدة علي محمود شرارة وناقش معه تفاصيل مادار في المؤتمر في الحوار التالي:

اعلنتم في الجلسة الختامية البقاء في الخرطوم إلي حين تشكيل الحكومة الانتقالية وقال ممثلكم بالحرف الواحد ( نحن صابينها هنا حتى تشكيل الحكومة ) فما المغزى من الخطوة؟
الإدارة الاهلية هي الجسم الذي يمثل جميع الشعب السوداني وتعتبر القلب النابض والجسم الذي يحقق مصالح البلد من خلال تواجده مع الاهل ومعالجة قضاياهم والمحافظة عليها من الظلم وإيقاف الحرب والادارة الاهلية تفاخر بالشباب السوداني الذي فجر الثورة حتى تم تغيير النظام لكن الثورة تم تغيير مسارها بواسطة الخونة والمندسين .
هل تعنى بحديثك بأن هناك تآمر على الثورة؟
نعم والامر واضح وباين من خلال المواقف التفاوضية لقوى الحرية والتغيير والتآمر رائحته فائحة وواضحة .
وهل دخلتم في تفاوض مع المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير .
تنادى قيادات الادارة الاهلية من جميع انحاء السودان ودخلوا في تفاوض مع المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير ووجدنا الطرفين متمسكين بمواقفهما .
وماذا فعلتم حيال تمترس الطرفين؟
تحدثنا مع الطرفين واكدنا لهما ان رؤية الادارة الاهلية تركز على الحل السوداني سوداني وتكوين حكومة تكنوقراط وبشكل عاجل للاسراع في حل الازمة فالإدارة الاهلية مهمومة بقضايا الوطن وجاهزة لبذل كل مافي وسعها لاخراج الوطن من الوضع الراهن ومن بين هذه المساعي المؤتمر الاخير.
نائب رئيس المجلس العسكري اعلن قبول تفويضكم للمجلس بتشكيل الحكومة لكنه اشترط مشاركة الجميع في تحمل المسؤولية فهل انتم جاهزون للمشاركة؟
نعم والادارة الاهلية في الوقت الراهن تمارس دورها بتجرد ونكران ذات ومن هذا المنطلق اكد نائب رئيس المجلس العسكري الفريق اول حميدتي حرصه والتزامه بمعالجة العقبات التى تواجه عمل الادارة الاهلية كما اكد مشاركتها في جميع مستويات الحكم وفي رأي الخاص من الافضل ان يستمر المجلس العسكري في ادارة الفترة الانتقالية و..
مقاطعاً: لماذا؟
قوى الحرية والتغيير تمسكوا وتشيثوا بالحكم بصورة اكثر من اللازم واختلفوا فيما بينهم وهذا الخلاف بسبب الكراسي ومعلوم ان هناك حزب واحد يريد الانفراد بالسلطة في مكونات قوى الحرية والتغيير والادارة الاهلية متماسكة ومتوحدة ونجحت في معالجة ازمة المواد البترولية والدقيق ابان قفل الطرقات ووضع المتاريس .
اين تقف اتصالاتكم مع الحركات المتمردة الغير موقعة على اتفاقات السلام؟
الاتصالات مع الحركات الرافضة مستمرة والقيادي في الادارة الاهلية صديق ودعة اجرى اتصالات معها قبل السادس من ابريل الماضي واثق في ان الحركات الغير موقعة على السلام ستعود إلي البلاد طواعية ولن يكون هناك إقصاء لاى حزب او حركة والاوضاع الامنية مستقرة في جميع الولايات بفضل تعاون المواطنيين نتيجة لتحركات واتصالات قيادات الادارة الاهلية ولا نريد ان ينجر الناس لاهوائهم وكل من يعمل لتتنفيذ اجندات خارجية سيضر بالوطن ولن نسمح بذلك.
ماهي ابرز نقاط رؤية الادارة الاهلية للحكم التى سلمتها للمجلس العسكري؟
رؤية الادارة الاهلية تركز على تحسين معاش الناس وتخفيف غلاء الاسعار بجانب مطالبتها وتفويضها للمجلس العسكري بتكوين الحكومة الانتقالية في اسرع وقت مع الاستغلال الامثل لموارد البلاد واشراك الولايات النائية في قسمة السلطة والثروة
بواسطة : صلاح
 0  0  136
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 23:19 الجمعة 18 أكتوبر 2019.