• ×

/ 06:28 , الإثنين 16 سبتمبر 2019

العطا يدعو أهل دارفور لقيادة مبادرات السلام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : كيم .
دعا الفريق ركن ياسر العطا عضو المجلس العسكري الانتقالي والمشرف السياسي لولايات دارفور القوى السياسية والحركات الموقعة على السلام بولاية جنوب دارفور الى قيادة مبادرات التسامح الاجتماعي والتعافي السياسي واعدا بعمل نظام ديمقراطي للتداول السلمي للسلطة ولجنة إنتخابات يتراضى عليها الجميع.

وقال الفريق العط االذي يزور ولاية جنوب دارفور انهم مدوا أياديهم بيضاء للحرية والتغيير ولكنهم وجدوا تعنتا ولهجة إقصاء للجميع وليس للمؤتمر الوطني فقط بل للشباب الذين كانوا معهم في الثورة، مشيرا إلى وفاة (11) إمرأة وحالات إجهاض في الخرطوم بسبب المتاريس وإغلاق السكة الحديد حتى لا تصل الادوية والمواد الضرورية للولايات وتابع: (بعد كل ذلك يقولون سلمية.. سلمية).

ولفت العطا إلى أن رؤيتهم للسودان الجديد خلال الـ (3) سنوات للفترة الانتقالية هي إعادة هيكلة الدولة ومحاسبة كل فاسد بجانب إعادة كل الاموال التي نهبت واخذت دون وجه حق، لافتا الى ان المؤسسة العسكرية لحماية الوطن والاحزاب السياسية نفسها فضلا عن الترسيخ لشباب السودان تماسك ونضالات الاجداد والقيادات منذ الثورة المهدية وحتى استقلال السودان.

وكشف الفريق العطا عن عدة مخططات ل"جر" البلد باستغلال" الأولاد الصغار" مؤكدا أن كيان ومؤسسات الدولة لن تنهار وتابع: (حان وقت الحل ما فضل كثير ونحقق سلاما ليس فيه غبن) متعهدا بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين قريبا شريطة أن تكتمل الاجراءات القانونية.
بواسطة : seham
 0  0  44
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 06:28 الإثنين 16 سبتمبر 2019.