• ×

/ 20:53 , الإثنين 19 أغسطس 2019

التعليقات ( 0 )

تصدير نحو (2) الف راس من الماشية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم :كيم .
كشف وكيل وزارة الثروة الحيوانية والسمكية الدكتور أحمد محمود شيخ الدين عن صادرات الثروة الحيوانية الحية منذ يناير حتى الآن، التي بلغت 2,498,980 رأسا من المواشي الحية و6,103,034 طنا من اللحوم.
واطلع شيخ الدين لدى ترؤسه اجتماع الوكيل بالوزارة اليوم، على سير العمل بالوزارة وتنفيذ خطتها خلال هذه الفترة رغم الصعوبات التي تواجه البلاد، بحضور مدير هيئة بحوث الثروة الحيوانية ومدير هيئة الإمدادات البيطرية ومدراء الإدارات العامة بالوزارة.
ومن جانبه أكد الدكتور خضر محمد الفكي مدير إدارة صحة الحيوان بالوزارة على أهمية المحافظة على صجة القطيع القومي وتطوير نظم معلومات صحة الحيوان بالتعاون والتنسيق مع الجهات الإقليمية والدولية.
وأشار مدير إدارة صحة الحيوان بالوزارة إلى منح الوزارة اللوحة التذكارية من مفوضية الثروة الحيوانية بالاتحاد الإفريقي في مايو 2019م وهي جائزة تمنح كل خمس سنوات لعدد من الدول الأعضاء بالاتحاد الإفريقي نسبة لاداء الوزارة المتميز في مد المفوضية بالتقارير الخاصة بالسودان.
وقال الوكيل إن المفوضية أبدت رغبتها في مواصلة دعم أنشطة الوزارة في مجال تطوير الخدمات البيطرية عبر تقارير مسوحات الأمراض الحيوانية، مشيرا إلى منح المنظمة العالمية لصحة الحيوان في دورتها رقم (87) والتي عقدت بباريس الدكتور احمد المصطفى حسن وكيل وزارة الثروة الحيوانية الاسبق ميدالية الاستحقاق تقديرا منها لجهوده العلمية المتميزة في مجال تطوير الثروة الحيوانية.
إلى ذلك أكدت الدكتورة نادية أحمد سعد مدير عام هيئة الإمدادات البيطرية على توفير الأدوية البيطرية لحماية القطيع القومي، مشيرة إلى استلام الهيئة أول دفعة من الأدوية البيطرية من الشركة العربية للأدوية تشمل العديد من أصناف الأدوية البيطرية.
بواسطة : hanadi
 0  0  58
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 20:53 الإثنين 19 أغسطس 2019.