• ×

/ 21:26 , الإثنين 19 أغسطس 2019

التعليقات ( 0 )

مصر تؤكد دعمها لاستقرار السودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : كيم .

أكد السفير حسام عيسى سفير جمهورية مصر العربية بالسودان أن مصر تدعم استقرار السودان وتقف إلى جانب كافة الأشقاء السودانيين دون الانحياز لأحد، من اجل استعادة الاستقرار وتحقيق تطلعات الشعب السوداني الذي قام بثورته المجيدة.

جاء ذلك لدى لقائه عددا من قيادات قوى الحرية والتغيير، وذلك في اتصال مصر بكافة الأطراف السودانية الممثلة للشعب السوداني.

وقال السفير حسام إن مصر من موقعها كرئيس للاتحاد الإفريقي وكدولة شقيقة تربطها بالشعب السوداني علاقات تاريخية وروابط أزلية، تقدر أهمية دور الشركاء الإقليميين للسودان بما في ذلك دول الجوار والإيغاد والترويكا الرئاسة الإفريقية في دعم الأشقاء السودانيين، والاستماع إلى المواقف التي تعرب عنها قوى الحرية والتغيير.

وأضاف السفير المصري أيضا أن مصر تحرص على الاستماع لرؤية قوى الحرية والتغيير للدور الذي يمكن أن تقوم به الدول الشركاء الإقليميين للسودان في دعم مطالب الشعب السوداني، وما يمكن أن تقدمه في هذه المرحلة لقوى الحرية والتغيير، وحتى يتسنى مناقشة تلك الرؤى، وكذلك مطالب تلك القوى، خلال اجتماع الشركاء الإقليميين المزمع عقده يوم 20 يونيو الحالي، وذلك خلافاً لما يشاع من جانب منابر إعلامية معروفة بتوجهاتها المروجة لانحياز مصر لطرف سوداني على حساب آخر.

وذكر السفير المصري أن مصر تؤكد على الإحترام الكامل للقرار السوداني وعدم التدخل في الشأن السوداني من جانب أي طرف إلا لمساعدة السودان وبرغبة الأطراف السودانية، كما تؤكد احترامها لاستقلالية القرار السوداني ودعمه والمساعدة في وضعه موضع التنفيذ، بما يحقق تطلعات الشعب السوداني وثورته العظيمة.

وقد قدمت قيادات قوى الحرية والتغيير رؤاها بالنسبة للوضع الحالي في السودان، وما يتطلعون إليه بشأن دور الاتحاد الإفريقي ومخرجات اجتماع الشركاء الإقليميين للسودان في 20 يونيو الجاري في أديس أبابا، وذلك من أجل أن يأخذ الاجتماع في الاعتبار كافة آراء كل الأشقاء السودانيين في هذه المرحلة المهة من تاريخ السودان.
بواسطة : seham
 0  0  33
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 21:26 الإثنين 19 أغسطس 2019.