• ×

/ 05:33 , الإثنين 22 يوليو 2019

التعليقات ( 0 )

كفة جريزمان أرجح من نيمار في ميزان برشلونة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم : وكالات .
أصبح النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم نادي باريس سان جيرمان، محل اهتمام الصحافة العالمية، في ظل تردد الأنباء، حول إمكانية عودته إلى فريق برشلونة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وانضم نيمار إلى سان جيرمان، في الصيف قبل الماضي، قادماً من برشلونة، في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده مع النادي الكتالوني، ليصبح اللاعب الأغلى على مستوى العالم.

وفي الأيام الأخيرة، انشغلت إدارة برشلونة بصفقة الفرنسي أنطوان جريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد، لكن يبدو أن النادي الكتالوني سيتراجع عن هذه العملية، إذا تلقى الضوء الأخضر للتعاقد مع نيمار دا سيلفا.

ويستعرض موقع سبورت 360 عربية، في التقرير التالي فوائد صفقة انتقال جريزمان إلى برشونة، إن تمت، والجوانب الإيجابية من خلالها، مقارنة بضم البرازيلي نيمار من باريس سان جيرمان، والذي ارتبط اسمه بقوة أيضاً بعملاق إسبانيا.

قيمة الصفقة:

بدون أدنى شك، سيجد برشلونة صعوبات كبيرة للتعاقد مع نيمار دا سيلفا، فقيمة اللاعب لن تقِّل عن 200 مليون يورو، وهو ما يهدد الاستقرار الاقتصادي للنادي الكتالوني الذي صرف مبالغ طائلة خلال السنوات القليلة الماضية.

وتُقبل عودة نيمار إلى فريقه القديم على بعثرة الكثير من الأوراق المرتبطة بالمنظومة البشرية داخل النادي الكتالوني، خاصةً على صعيد الخط الهجومي وما يعنيه ذلك من إمكانية تأثُّر مواطنه فيليب كوتينيو بهذا المستجد.

وسيضطر برشلونة للتخلص من 3 لاعبين على الأقل، ويتعلق الأمر بكوتينيو وعثمان ديمبيلي وإيفان راكيتيتش، فهذا الثلاثي هو فقط من سيوفر المبلغ المطلوب للتعاقد مع نيمار دا سيلفا.

بينما صفقة أنطوان جريزمان ستكون تكلفتها أقل، إذ لن تتجاوز 120 مليون يورو، ووقتها سيكون النادي الكتالوني مطالباً ببيع اللاعبين الاحتياطيين فقط لتوفير هذا المبلغ.

حكمة جريزمان:

من المعروف أن أنطوان جريزمان لا يقوم بالأفعال الصبيانية التي يمارسها نيمار، والتي جعلته يتعرض لانتقادات لاذعة طوال السنوات الماضية، فلا يمكن أن تمر مباراة واحدة دون أن يستفز البرازيلي خصومه بحركات لا طائل من ورائها.

ويحرص نيمار على التمثيل والسقوط المبالغ فيه داخل منطقة الجزاء دون مساعدة فريقه أو منتخب بلاده للفوز بالمباريات، وهو ما لا يفعله جريزمان التي يتمتع بالجدية والحكمة داخل الملعب، وهو ما انعكس إيجاباً على الديوك الفرنسية في كأس العالم، وعلى أتلتيكو مدريد في الكثير من المباريات والبطولات.

كما يقدم جريزمان مستويات مميزة وبأداء سلس وجماعي سيتناسب بالطبع مع أسلوب لعب برشلونة، بعكس نيمار الذي ينتهج الفردية في الكثير من المواقف، والذي يكون مستهدفاً من قبل الخصوم والإعلام بفضل طبيعته المشاكسة.

أكثر عداءً:

ليس خفياً على أحد أن أنطوان جريزمان ونيمار دا سيلفا دخلا في شنآن حاد مع جماهير وإدارة نادي برشلونة، خلال السنوات القليلة الماضية، فالأول رفض الانضمام للبارسا في الصيف المنصرم عبر فيل وثائقي قصير، أما الثاني فقد جرّ إدارة ناديه السابق للمحاكم ورفع عليها دعوات قضائية كثيرة منذ رحيله.
بواسطة : saeed
 0  0  21
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 05:33 الإثنين 22 يوليو 2019.