• ×

/ 22:29 , الثلاثاء 21 مايو 2019

التعليقات ( 0 )

خريجو النيل الابيض يشرعون في تصدير العجول للخارج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجزيرة ابا: سليمان عبد القادر .
شرع (84) من الشباب الخريجين بولاية النيل الابيض في إنفاذ عمليات تصدير الدفعة الاولى من العجول الذي ينفذه الجهاز القومي لتشغيل الخريجين بالولاية بتمويل يبلغ 7,400.000)جنيه بتمويل من مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية.
واشاد والي النيل الابيض الفريق الركن احمد خميس بخيت خلال مخاطبته حفل التدشين اليوم ( الخميس) بمدينة الجزيرة ابا بالدور الكبير الذي يقوم به الجهاز القومي لتشغيل الخريجين في تأهيل وتمليك الخريجين مشروعات انتاجية تساهم في زيادة الإنتاج وتوفير فرص لشرائح الخريجين لهم .
ودعا خميس جهاز تشغيل الخريجين لانفاذ مزيد من المشروعات لاستقرار الشباب و دفع عجلة الاقتصاد بالبلاد.
من جانبه أكد وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية الدكتور صديق عبدالقادر المرير اهتمام الحكومة ودعمها لمشاريع الخريجين ولفت إلي المشاريع التحويلية التي ترعاها الوزارة وقال انها تلعب دوراً فعالاً ومقدراً في استيعاب شرائح المجتمع المختلفه فضلا عن إهتمام الوزارة بالزراعه بشقيها النباتي والحيواني من خلال تنويع التركيبه المحسوبيه وتطوير قطاع الإنتاج الحيواني.
بدوره كشف مدير بنك السودان بالولاية سامي شفيق لسياسة البنك المركزي عن توجيه دفع به البنك للمصارف المختلفة بالولاية لتوظيف نسبة لاتقل عن 12%من المحفظه التمويلية المنفذه خلال هذا العام للتمويل الأصغر بجانب توجيه 50%من المحفظة التمويلية المنفذة للقطاعات الإنتاجية المختلفة وشرائح الشباب والجمعيات التعاونية وتنظيمات أصحاب مهن الإنتاج الزراعي والحيواني والحرفيين وجمعيات الخريجين.
من جهته اوضح مدير الجهاز القومي لتشغيل الخريجين بالولاية عثمان ابراهيم شوقار أن المشروع تم تنفيذه بتمويل من بنك الادخار والتنمية الاجتماعيه فرع ربك بتكلفه كليه تبلغ (7,400.000)جنيه علي مرحلتين لـ110عجل .
وذكر ان المشروع استوعب (84) خريجاً ونبه إلى أن العجول خضعت لفترة تسمين استغرقت ستين يوماً وهي جاهزه الصادر.
وأكد شوقار أن الجهاز يعمل علي تقديم الخدمات للخريجين بعدالة مشيرا إلي أن المشروع مول اكثر من سبعة الف وثمانمائة مشروع ويستهدف العام الحالي تمويل عشرة ألف خريج ضمن الخطة القومية لتشغيل الخريجين بالسودان
بواسطة : صلاح
 0  0  63
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 22:29 الثلاثاء 21 مايو 2019.