• ×

/ 18:37 , الإثنين 25 مارس 2019

التعليقات ( 0 )

تكوين وحدة حماية لأعضاء رئاسة الجمهورية بدولة الجنوب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم: وكالات .
قال نائب الناطق بإسم الجيش الحكومي في جنوب السودان، إن لجنة الدفاع المشترك الخاصة بتنفيذ إتفاق السلام المنشط، اتفقت على تكوين وحدة أمنية لحماية أعضاء الرئاسة في الفترة الانتقالية المقبلة.

وأوضح سانتو دوميج في تصريح لراديو تمازُج الأربعاء، أن أعضاء اللجنة الإسبوع الماضي إتفقوا على تكوين وحدة حماية الرئاسية مكونة من 700 فرد لحماية كبار المسؤولين في الفترة الإنتقالية المقبلة وذلك يوم الإثنين الماضي.

وأبان دوميج، أن الوحدة الحماية الجديدة المكونة من 700 شخصاً تضم 350 فرداً من الحكومة و350 من المعارضة المسلحة، مبيناً أن قيادات الوحدة سوف يتم تدريبهم في أكاديمية الشرطة بجوبا، مبيناً أن تدريب القوات سيتم في منطقة "فانيومي" بمنطقة ياي.

وأبان المسؤول العسكري، أن بالرغم من التحديات المالية التي تواجه عملية تنفيذ الترتيبات الأمنية، فان الحكومة ستقوم بتخصيص ميزانية خاصة للوحدة من اجل توفير المتطلبات اللوجستية للوحدة، دون أن يكشف عن موعد بدء التدريب والفترة الزمنية.

من جانبه قال لام فول نائب المتحدث بإسم جيش الحركة الشعبية في المعارضة بقيادة رياك مشار، إن 350 جندياً ضمن وحدة الحماية الرئاسية الخاصة بجماعات المعارضة المسلحة سوف يتم تقسيمهم بنسب بين المعارضة المسلحة وتحالف الجماعات المعارضة "سوا".

وأكد لام أن الخطوة تأتي ضمن الترتيبات الأمنية التابعة لاتفاق السلام بين الأطراف في البلاد.

ومن المتوقع أن يتم تكوين حكومة انتقالية في 12 مايو المقبل مدتها 36 شهرا، في وقت التي تواجه الاتفاقية تحديات التنفيذ بسبب نقص الأموال.
بواسطة : seham
 0  0  27
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 18:37 الإثنين 25 مارس 2019.