• ×

/ 23:00 , الثلاثاء 21 مايو 2019

التعليقات ( 0 )

عمال شركة "GPOC" يمددون موعد الإضراب عن العمل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم: وكالات .
قالت نقابة عمال البترول والتعدين بشركة "GPOC" لعمليات البترول بجنوب السودان، إنها توصلت إلى اتفاق مع إدارة الشركة لتعليق الإضراب عن العمل ، الذي كان مزمع تنفيذه اليوم الثلاثاء.

وهدد العمال الوطنيين بشركة "GPOC" للنفط بالدخول في إضراب عن العمل لمدة ثلاثة أيام ابتداء من 12 مارس إذا لم يتم دفع مستحقاتهم من البدلات وتحسين أوضاعهم المعيشية بمراعاة التضخم.

وقال رئيس النقابة، دوت باك وول، لراديو تمازج الإثنين، إن النقابة استجابت لمطالب إدارة الشركة بهدف تمديد الإضراب عن العمل لمدة اربعة أسابيع، من أجل تمهيد الطريق للمفاوضات بشأن مطالب العمال الوطنيين، مبيناً أن الشركة طلبت تعليق الإضراب حتى 9 أبريل المُقبل.

وأوضح، باك، أن النقابة الفرعية وإدارة الشركة توصلتا لاتفاق بعقد اجتماعين في 15 و29 مارس الجاري، لمناقشة مطالب العمال، مشيراً إلى أن وزارة النفط تدخلت وطلبت من الشركة دفع مستحقات العاملين.

وتابع "هذا ما توصلنا إليه مع الإدارة وعلى الشركة أن تدفع المستحقات قبل يوم 9 أبريل، وفي حالة فشلها سوف ندخل في الإضراب عن العمل".

وجدد مسؤول النقابي الدعوة لعمال النفط بالشركات الأخرى للتضامن مع العمال الوطنيين بشركة "جي فوك" في مطالبهم، معتبراً أن هذه المطالب شرعية لجميع العمال بجنوب السودان.

شركة "GPOC" هي شركة تعمل في حقول النفط بإقليم الوحدة، تمتلكها الشركة الوطنية للنفط الصينية، وشركة بتروناس الماليزية ، وشركة هندية.
بواسطة : seham
 0  0  31
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 23:00 الثلاثاء 21 مايو 2019.