• ×

/ 19:19 , الإثنين 25 مارس 2019

التعليقات ( 0 )

الصين تخترع "مدفع الألم"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بكين: وكالات .
فرغ قام الخبراء العسكريون الصينيون من تصميم سلاح غير فتاك، وهو عبارة مدفع يعمل بموجات المايكروويف، تشل إطلاقاته خلايا الأعصاب تحت الجلد وتجعل أفراد العدو يشعرون بآلام شديدة. وتعتبر الصين ثاني أكبر إنفاق دفاعي في العالم بعد الولايات المتحدة.

وقالت صحيفة "Global Times" الصينية إن منظومة الردع النشيط بالمايكروويف ستستخدم عند اندلاع أعمال الشغب، وفي حالات احتجاز الإرهابيين وحماية قادة الدولة.

ويتكون المدفع من رادارات مايكروويف ترسل باتجاه الهدف موجات طولها 0,4 ملم. وقال مصممو السلاح إن تأثير المدفع لا يتسبب في الإصابة بالسرطان والضعف الجنسي.


وخضع السلاح الجديد لاختبارات ناجحة. ويتوقع أن يستخدم للهجوم على أهداف منفردة أو حشود من الناس. وهناك منظومات ثابتة ومتحركة. كما يمكن نصب المنظومة على سقف حافلة صغيرة.

وفي وقت سابق، أعلنت الصين أن الزيادة في ميزانية الإنفاق العسكري لعام 2018 بلغت 8,1 بالمئة، وقالت في حينها إنها متناسبة ومنخفضة وإن بكين ليست في سباق تسلح مع الولايات المتحدة.

ويحظى حجم الإنفاق العسكري الصيني بمراقبة وثيقة في أنحاء العالم بحثاً عن أي مؤشرات على نوايا الصين الاستراتيجية وسط برنامج تحديث كبير يشمل تطوير مقاتلات شبح وحاملات طائرات وصواريخ مضادة للأقمار الصناعية.
بواسطة : صلاح
 0  0  27
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 19:19 الإثنين 25 مارس 2019.