• ×

/ 23:35 , الخميس 21 فبراير 2019

التعليقات ( 0 )

حاتم : حكومة الوفاق تولي العلاقة الثنائية بمصر الاهتمام الأقصى ويهمنا التواصل الشعبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وصال بريقع في إطار زيارة رسمية إلى جمهورية مصر العربية، واصل معالي الأستاذ حاتم السر علي؛ وزير النقل والتنمية العمرانية؛ لقآت مع الجانب المصري، ووصفها بلقاءات بناءة ومهمة، إذ التقى بالأمس دولة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري بمدينة أسوان، رفقة وزير النقل المصري معالي الدكتور هشام عرفات.
وقال معالي الأستاذ حاتم السر في تصريحات عقب اللقاء ؛أن رئيس الوزراء المصري أكد على أهمية إنفاذ توجيهات قيادة البلدين بخصوص الربط السككي، لتسهيل وتسريع حركة انتقال الأفراد والبضائع بين السودان ومصر. وأضاف السر، أنّ هذا الاهتمام من رئيس الوزراء المصري، يقابله اهتمام السيد رئيس الوزراء السوداني معتز موسى، مشيرًا أنّ حكومة بلاده تؤمن بالتعاون الثنائي وتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع مصر في شتي المجالات خدمة للمصالح المشتركة.
وكان دولة رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، بشر بقرب الانتهاء من الدراسات الفنية الخاصة بمشروع الربط السككي بين مصر والسودان، الأمر الذي سيرّع تنفيذ المشروع. وهو إحدى ركائز تحقيق التكامل الاقتصادي المنشود بين البلدين، وقد وجه حكومته بتقديم كل عون يساعد في سرعة إنجاز هذا المشروع؛ مشددا علي اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالبدء في هذا المشروع لأنه يقع ضمن خطة التحرك المصري في افريقيا خلال تولي مصر رئاسة الاتحاد الافريقي.
من جهته ثمّن الأستاذ حاتم السر، وقوف مصر مع استقرار السودان، مؤكدًا أنّ استقرار السودان من استقرار مصر، واستقرار مصر من استقرار السودان، مؤكدًا على أهمية العمل على إذابة كل التوترات، والسعي لتحقيق مصالح البلدين وشعبيهما، عبر تعزيز التواصل، فالروابط السككية لا نريدها أن تعزز التجارة فحسب، بل وتزيد التواصل التاريخي بين الشعبين.
من جهة اخرى شارك وزيرا النقل المصري والسوداني في أعمال اجتماعات مجلس إدارة هيئة وادى النيل للملاحة النهرية التي أختتمت اليوم بمقر الهيئة بمدينة أسوان وتقرر خلالها الاتفاق على تطوير اتفاقية الشراكة المبرمة بين البلدين عام 1975م كما تقرر العمل علي وضع خطة لتطوير الهيئة وتحديث الأسطول العامل في الخط الملاحي بين مينائي السد العالي ووادى حلفا وجدد الجانبان حرصهما علي استمرار ية الهيئة باعتبارها احدي ثمار التكامل الاقتصادي بين مصر والسودان. الجدير بالذكر ان هيئة وادى النيل للملاحة النهرية هي هيئة حكومية سودانية مصرية مشتركة تأسست بالخرطوم عام 1975م برأس مال مشترك وعمالة وإدارة مشتركة مناصفة بين الدولتين.
بواسطة : wisal
 0  0  19
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 23:35 الخميس 21 فبراير 2019.