• ×

/ 05:42 , الإثنين 18 فبراير 2019

التعليقات ( 0 )

القاهرة: اقتراب اكتمال الدراسات الفنية للربط السككي بين مصر والسودان

ترتيبات لتطوير اسطول البواخر العامل بين وادي حلفا والسد العالي

وزير النقل ونظيره المصري في محطة سكة حديد السد العالي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اسوان: القاهرة: وكالات .
أعلن رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي اقتراب الانتهاء من الدراسات الفنية الخاصة بمشروع الربط السككي بين مصر والسودان لتسهيل وتسريع حركة انتقال الأفراد والبضائع بين السودان ومصر.

وقال وزير النقل والتنمية العمرانية السوداني حاتم السر علي في تصريحات صحافية بالقاهرة ان د. مدبولي وجه بتقديم كافة التسهيلات ومد يد العون للاسراع في إنجاز المشروع، ونبه الى اهتمام القيادة في مصر بتنفيذ الربط السككي بين البلدين باعتباره ضمن خطة التحرك المصري في افريقيا.
وأكد السر في تصريحات صحفية خلال زيارته إلى جمهورية مصر العربية التي التقى خلالها رئيس الورزاء المصري ووزير النقل المصري الدكتور هشام عرفات، اهتمام السودان بتعزيز التعاون الثنائي والشراكة الاستراتيجية بين البلدين في شتى المجالات خدمة للمصالح المشتركة .
وثمّن السر وقوف مصر مع استقرار السودان، وأكد أهمية العمل على إذابة كل التوترات، والسعي لتحقيق مصالح البلدين وشعبيهما من خلال تعزيز التواصل بين الشعبين.

بموازاة ذلك شارك وزير النقل والتنمية العمرانية في أعمال اجتماعات مجلس إدارة هيئة وادى النيل للملاحة النهرية التي أختتمت اليوم (الثلاثاء) بمقر الهيئة بمدينة أسوان وتقرر خلالها الاتفاق على تطوير اتفاقية الشراكة المبرمة بين البلدين عام 1975م كما تقرر العمل على وضع خطة لتطوير الهيئة وتحديث الأسطول العامل في الخط الملاحي بين مينائي السد العالي ووادي حلفا.

وجدد الجانبان حرصهما على استمرار الهيئة باعتبارها إحدى ثمار التكامل الاقتصادي بين مصر والسودان.
بواسطة : صلاح
 0  0  26
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 05:42 الإثنين 18 فبراير 2019.