• ×

/ 06:30 , الإثنين 18 فبراير 2019

التعليقات ( 0 )

الصحة الاتحادية تؤكد دعمها لقضايا صحة البيئة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وصال بريقع أكد وزير الصحة الإتحادي، الخير النور المبارك، دعم وزارته المتواصل لقضايا صحة البيئة ونيلها الإهتمام الأكبر مشددا على العمل في إطار سياسات الدولة.
جاء ذلك لدى مخاطبته الجلسة الختامية للإجتماع السنوي لمدراء صحة البيئة بالولايات رقم (21)، بفندق كورنثيا بالخرطوم، اليوم والذي نظمته الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية _ إدارة صحة البيئة بوزارة الصحة الإتحادية.
وأعتبر المبارك صحة البيئة من أهم القضايا مشددا على الإهتمام بسلامة المياه والأغذية ومكافحة نواقل الأمراض والتخلص السليم من النفايات والعمل على تحسين السلوك الصحي والإهتمام ببيئة العمل والصحة المهنية.
وأكد الوزير العمل على توفير وتدريب وتأهيل الكوادر في المركز والولايات بجانب منافذ تقديم الخدمات الصحية وتهيئة بيئة العمل المناسبة فضلا عن توفير المعينات المطلوبة.
ووصف مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الإساسية ، سليمان عبدالجبار، مخرجات الإجتماع بالمميزة والتي يمكن تنفيذها على أرض الواقع مشددا على أهمية الإهتمام بصحة البيئة وتعزيزها لحماية المواطن.
وأكد عبدالجبار العمل بنهج جديد يحسن من صحة البيئة وموازنه البرامج لتحقيق الأهداف في فترة زمنية محددة، وأضاف: "ما بنعمل عمل إلا نكون عارفين نتاجو شنو" على .
في وقت شددت فيه ممثل مدير إدارة صحة البيئة والرقابة على الأغذية آسيا أزرق دهب، على ضرورة الإهتمام بصحة البيئة مضيفة أنها هي الأساس لكل شيء ، وقالت دهب أن الولايات خلال الأجتماع تحدثت عن مشاكلها والحلول، مطالبة بتنفيذ توصيات وتنفيذها على أرض الواقع بالطريقة المطلوبة معلنة إستعدادهم التام لتنفيذ كل ما يطلب فضلا عن تدريب الكوادر الطبية بصورة مستمرة.
ومن أهم التوصيات، تفعيل الإلتزام السباسي تجاه برامج وأنشطة صحة البيئة، وترفيع إدارة صحة البيئة والرقابة على الأغذية الى إدارة عامة على المستوي الإتحادي والولائي بكافة سلطاتها وصلاحياتها وفقا للدستور، وانشاء المجلس القومي لصحة البيئة وتمكين ودعم ادارات صحة البيئة بمعينات العمل وتفعيل الإلتزام السياسي والمجتمعي لخارطة الطريق لخلو السودان من ظاهرة التبرز في العراء 2022م فضلا عن تخصيص الميزانيات الكافية لانشطة صحة البيئة وتحديد نظام لإستبقاء الكوادر.
بواسطة : wisal
 0  0  19
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 06:30 الإثنين 18 فبراير 2019.