• ×

/ 05:44 , الإثنين 18 فبراير 2019

التعليقات ( 0 )

زراعة (75) ألف فدان بالقمح في النيل الابيض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القطينة: سليمان عبد القادر .
أعلنت ولاية النيل الابيض زراعة مساحة تبلغ (75) ألف فدان بمحصول القمح في الموسم الشتوي الحالي وتوقعت إنتاج يتراوح مابين (20) إلي (27) جوال للفدان الواحد.
واكد والي النيل الابيض الدكتور ابوالقاسم الامين بركة خلال مخاطبته احتفال يوم الحقل الذي اقامته محطة البحوث الزراعية بمنطقة القراصة بمحلية القطينة ان الولاية مؤهلة لانتاج محاصيل زراعية واعدة تسهم في تحقيق الامن الغذائي والفائدة المجزية للمستثمرين والمنتجين.
واثنى بركة على الدور الذي تبذله محطة البحوث الزراعية في تنويع التركيبة المحصولية وتحسين انتاجية المحاصيل، واكد اهتمام حكومة الولاية باستغلال الموارد الزراعية التي تتمتع بالولاية.
من جهته اعلن وزير الانتاج والموارد الاقتصادية الدكتور صديق عبدالقادر المرير زراعة مساحة تبلغ (75) ألف فدان بمحصول القمح في الموسم الشتوي الحالي بالولاية وتوقع تحقيق إنتاجية تتراوح مابين (20) إلي (27) جوال للفدان الواحد. وكشف عن قيام فرع لمحطة البحوث الزراعية بمنطقة نعيمة بمحلية القطينة .
الي ذلك اوضح المدير العام لهيئة البحوث الزراعية الدكتور ابوبكر ابراهيم ان التجارب تهدف لاعتماد بعض الاصناف من المحاصيل الزراعية المستهدفة للدخول في التركيبة المحصولية وتعويض الفاقد من خصوبة التربة بزراعة بعض المحاصيل البقولية.
وتعهد معتمد محلية القطينة الدكتور السماني دفع الله باستمرار دعم المحلية لخطط القطاع الزراعي واشاد بالدور الذي تضطلع به محطة البحوث الزراعية في التكثيف المحصولي وتحسين الانتاجية.
وأوضح مدير محطة البحوث الزراعية بولاية النيل الابيض الدكتور عمر حسب الرسول ان تجارب هذا العام تستهدف تحديد تاريخ الزراعة الامثل ومعدلات التقاوي والأسمدة والاصناف لمحصول القمح، اضافة لتجارب تنويع التركيبة المحصولية.
ونبه الى ان التجارب شملت محاصيل القمح، الذرة الشامية والبقوليات الفول المصري ،الحمص والفاصوليا
بواسطة : صلاح
 0  0  32
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 05:44 الإثنين 18 فبراير 2019.