• ×

/ 06:44 , الإثنين 18 فبراير 2019

التعليقات ( 0 )

للشباب : اِمتلكوا الجرأة على ابتكار المستقبل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم/الخرطوم أعلنت الأمم المتحدة مؤخراً عن إطلاقها الدعوة لتقديم ترشيحات من أجل المشاركة في مسابقة أبطال الأرض الشباب لعام 2019 - وهي أرفع جائزة تمنحها المنظمة لأصحاب المشاريع البيئية الشجعان الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 سنة ويمتلكون أفكاراً كبيرة لمستقبل العالم.
سيحصل كل واحد من الفائزين السبعة على مبلغٍ قدره 15,000 دولار أمريكي كمساهمةٍ أولية للاستثمار في مشاريعهم، و9,000 دولار أمريكي أخرى للاستثمار في الترويج لمشاريعهم وتسويقها، بالإضافة إلى توجيه الدعوة لهم والتكفل بنفقات حضورهم اجتماعات الأمم المتحدة رفيعة المستوى لمشاركة أفكارهم الكبيرة مع العالم، والانخراط في برامج تدريبية وإرشادية مُعدَّة خصيصاً لهم.
أُطلقت جائزة أبطال الأرض الشباب في عام 2017، وهي مستوحاة من جائزة أبطال الأرض القائمة منذ فترةٍ طويلة، والتي ما تزال أرفع جوائز الأمم المتحدة التكريمية في مجال البيئة. ومن خلال إشراك أصحاب الرؤى الشباب، يلتمس برنامج الأمم المتحدة للبيئة إشراك الجيل القادم من مُحدِثي التغيير وقادة الفِكر ممَّن يصبون إلى بناء عالم أكثر إشراقاً.
وفي معرض حديثها عن الجائزة، قالت جويس مسويا، المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة بالإنابة والأمين العام المساعد بالأمم المتحدة، "إنَّ جائزة أبطال الأرض الشباب تجمع بين مكونين حاسمين لإنقاذ كوكبنا - الابتكار وطموح الشباب. ونحن بحاجةٍ إلى وجود هذين المكونين معاً بنفس القدر لمواجهة التحديات البيئية الأكثر إلحاحاً على كوكب الأرض".
مع تغيّر المناخ الذي يهدد وجود مجتمعاتنا والنظم الإيكولوجية الطبيعية لدينا، يأمل منظمو المسابقة في العثور على أشخاصٍ ذوي بصيرة يرون ما وراء الأزمات ولديهم الشجاعة لابتكار المستقبل من خلال ترسيخ مكانتهم في اقتصادٍ جديد وأكثر اخضراراً.
سيُمنَح أبطال الأرض الشباب عام 2019 منبراً ليصبحوا دعاةً للتغيير، وحماةً للبيئة من خلال أفكارهم الثورية والابتكارات الجذرية التي تخدم البشرية، والكوكب الذي نعيش عليه، بل وحتى من أجل تحقيق المكاسب المادية.
الجائزة مدعومة مِن قِبل "كوفيسترو"، الشركة الرائدة في تصنيع المواد لأغراض التنمية المستدامة. وقال الرئيس التنفيذي للشركة، ماركوس ستييلمان: "لقد أثبت العمل مع الأبطال الشباب خلال العامين الماضيين مدى اهتمامهم - والتزامهم - تجاه مستقبل كوكبنا. وأنا شخصياً أشاطرهم كثيراً هذا الشغف وكذلك جميع موظفي شركة "كوفيسترو". ويسعدني أن أساهم في إطلاق الجولة الثالثة من هذه المسابقة العالمية - وهي منصة رائعة لمساعدة المهنيين الشباب في تحقيق أحلامهم على أرض الواقع. معاً يمكننا أن نجعل العالم مكاناً أكثر إشراقاً".
لقد طرح أبطال الأرض الشباب السابقون أفكاراً جريئةً وشجاعةً تناولت العديد من أهداف التنمية المستدامة من خلال ابتكاراتٍ ذات تقنية عالية وأخرى ذات تقنية بسيطة: من الحدائق التي تنمو بشكلٍ طبيعي على سطوح المباني لمعالجة تلوث الهواء، إلى التطبيقات النقالة التي تتعقب وتساعد في التأثير على الاستهلاك المستدام للمستخدمين حتى مرحلة إصدار الإيصالات؛ ومن زراعة الشِّعاب المرجانية إلى إعادة المتدهور منها إلى سابقِ عهده، وإلى الملابس صديقة البيئة؛ ومن مراكز الغوص المدعومة بمشاركة المواطنين في البحث العلمي، إلى تقنية جديدة تقوم بتصفية 90٪ من الجسيمات من مولدات الديزل وتحويلها إلى أحبار الطابعات.
تبحث الأمم المتحدة الآن عن أبطال جدد لمسابقة أبطال الأرض الشباب لعام 2019. وبعد إطلاق دعوة مفتوحة لتقديم الطلبات، ستختار لجنة تحكيم عالمية الفائزين السبعة لعام 2019. ويُتوقّع من جميع الفائزين تنفيذ أفكارهم الكبيرة وإطْلاع برنامج الأمم المتحدة للبيئة والشركاء على مدى تقدُّمهم من خلال أفلام الفيديو والمدوَّنات.
نُشجِّع مناصري البيئة ممن تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 30 عاماً على تقديم أفكارهم الكبيرة هنا في موعد أقصاه منتصف الليل بتوقيت غرينتش من يوم 31 آذار/مارس 2019.
نبذة عن مسابقة "أبطال الأرض الشباب"
مسابقة أبطال الأرض الشباب هي جائزة تطلعية تهدفُ إلى بعث الحياة في طموحات الشباب اللامعين من أنصار البيئة. وتحتفي الجائزة بالشباب الذين يملكون أفكاراً كبيرةً لحماية البيئة أو إصلاحها؛ ولديهم رؤية لمستقبلٍ أكثر استدامة؛ وسِجلّ حافل من الدعوة إلى التغيير. إنهم غير خائفين من الإخفاق؛ ويؤمنون بمستقبلٍ مشرق لكوكبنا، ويملكون ما يتطلبه الأمر ليكونوا من أبطال الأرض الشباب. لمزيدٍ من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:http://web.unep.org/youngchampions/
بواسطة : wisal
 0  0  11
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 06:44 الإثنين 18 فبراير 2019.