• ×

/ 21:51 , السبت 20 أبريل 2019

التعليقات ( 0 )

لجنة جهاز الامن تصل كسلا للتحقيق في وفاة الاستاذ احمد الخير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم:كيم .وصلت يوم الاربعاء.الى ولاية كسلا اللجنة المكلفة بالتحقيق في أحداث وفاة المرحوم الاستاذ احمد الخير ويترأس اللجنة سعادة الفريق عبدالعزيز عبدالله بخيت وبرفقته سعادة اللواء على حسن والمستشار عميد امن احمد عبداللطيف.

الي ذلك عقدت اللجنة اجتماعا مع والى كسلا الاستاذ ادم جماع ادم بأمانة حكومة الولاية بحضور مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني سعادة العميد أمن علم الدين ادم مشي.

قال رئيس اللجنة سعادة الفريق عبدالله عبدالعزيز بخيت أن اللجنة تم تكوينها بقرار من مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني سعادة الفريق اول صلاح عبدالله قوش. مؤكدا عدم تهاون قيادة جهاز الامن في محاسبة كل من يثبت تورطه في هذه الحادثه واكد وصولهم الامس الى ولاية القضارف وتم الاستماع إلى الكوادر الطبية التي قامت بالتشريح واستمعت الى عدد من الشهود.. ومن ثم وصلت اللجنة الى محلية خشم القربة وتم استجواب كل افراد وضباط الامن بمكتب القربه واستمعت اللجنة الى عدد من الشهادات خارج اسوار مكاتب الامن وقال ان كل الأقوال تمت مصحوبة باليمين وقال سيادته ان اللجنة ستواصل عملها بكسلا وترفع تقريرها النهائي الى قيادة جهاز الأمن والمخابرات الوطني والتى بدورها لن تتهاون في محاسبة اي شخص يثبت تورطه.

من جانبه ترحم الوالى على روح فقيد الولاية الاستاذ احمد الخير سائلا الله له الرحمة والمغفرة ولآله وذويه الصبر وحسن العزاء.
كما رحب باللجنة والتى تضم اميز الضباط بجهاز الأمن والمخابرات الوطني شاكرا لقيادة جهاز الأمن هذا الجهد الذي يؤكد فيه جهاز الامن حرصه على الامن للمواطن وطالب السيد الوالى قيادة الجهاز محاسبة كل من يثبت تورطه مشيدا بالأدوار المتعاظمة التى يقوم بها جهاز الأمن في حفظ امن وسلامة الوطن .. وقال سيادته حتى إن ثبت تورط شخص فهذا لايعني تجريم مؤسسة كاملة مثل مؤسسة الجهاز التى يشهد عليها الجميع بالإنضباط وحرصها على امن وسلامة الشعب السوداني والمحافظة على الإقتصاد القومي.

مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني بالولاية سعادة العميد أمن علم الدين ادم مشي. رحب باللجنة بكسلا شاكرا لأهل كسلا تعاونهم وتكاتفهم مع جهاز الامن للمحافظة على الأمن والاستقرار. مؤكدا أن منهج الجهاز يحتم عليهم المحافظة على ارواح المواطنين في المقام الأول معتبرا أن هذه الحادثة خضعت للتحقيق من لجنة عليا مركزية من قيادة الجهاز مؤكدا إن ثبت تورط اي فرد سيخضع للمحاسبة الرادعة وفق قانون جهاز الأمن والمخابرات الوطني داعيا الجميع لعدم الخوض في الإشاعات حتى لاتؤثر على سير العدالة.

ممثل نقابة المحامين بكسلا الاستاذ المحامي محمد سيداحمد اكد انهم بعد الإستماع للجنة التحقيق والخطوات التى تمت فيها إطمأن على سير اللجنة وفق المعايير القانونية التى ستظهر الحقيقة كاملة شاكرا لجهاز الامن والمخابرات الوطني إهتمامهم بالقضية ممايعتبر تأكيد من قيادة الجهاز على حرصهم على العدالة.
بواسطة : seham
 0  0  132
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 21:51 السبت 20 أبريل 2019.