• ×

/ 21:18 , الإثنين 19 أغسطس 2019

التعليقات ( 0 )

5 أشياء تقلق برشلونة في الكلاسيكو ضد ريال مدريد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم : وكالات .
يستقبل فريق نادي برشلونة، غريمه التقليدي ريال مدريد على ملعب كامب نو مساء الأربعاء المقبل لحساب ذهاب الدور نصف النهائي من كأس ملك إسبانيا.

ورغم تحقيق البلوجرانا لفوز كاسح على حساب الميرينجي في لقاء الدور الأول من الدوري الإسباني هذا الموسم، بنتيجة 5 أهداف مقابل هدف واحد، إلا أن المواجهة بين عملاقي إسبانيا وأوروبا هذه المرة ستكون مختلفة تماماً، بعد العودة القوية التي حققها الميرينجي مع المدير الفني الأرجنتيني سانتياجو سولاري بعدما تولى المسؤولية خلفاً للمدرب الإسباني يولين لوبيتيجي الذي لم يحالفه التوفيق مع الفريق الملكي على مستوى النتائج.

اللوس بلانكوس، بعدما كان بعيداً في جدول ترتيب فرق لا ليجا، أصبح على بُعد 8 نقاط فقط من مقعد الصدارة، حيث يتواجد برشلونة، وبفارق نقطتين فقط عن أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الثاني.

البعض يقلل من حظوظ اللوس بلانكوس لتحقيق الانتصار على حساب العملاق الكتلوني، ولكن في واقع الأمر، يملك الفريق الملكي العديد من المقومات التي تجعله نداً للبرسا وقادر بكل تأكيد على انتزاع بطاقة العبور إلى نهائي الكأس المحلية.

دعونا نتحدث عن 5 أشياء تقلق برشلونة والمدير الفني الإسباني إرنستو فالفيردي في الكلاسيكو المقبل على النحو التالي:



1- قوة الجبهة اليسرى الهجومية لريال مدريد مقابل ضعف الجبهة اليمنى الدفاعية لبرشلونة .. لا يخفى على أحد وجود ثغرة دفاعية واضحة يمين دفاع البلوجرانا، حيث لا يستطيع سيرجي روبيرتو، اللاعب الأساسي في هذا المكان تغطية جبهته كما يجب، وكثيراً ما يلعب الخصوم على استغلال هذه الثغرة.

في الوقت ذاته .. يملك ريال مدريد جبهة يسرى هجومية نارية، بقيادة الشاب الصغير فينيسيوس جونيور، الذي انخرط في تشكيلة الميرينجي بسرعة وقدم مستويات أكثر من رائعة، علاوة على تسجيله الكثير من الأهداف ومنح كذلك العديد من التمريرات الحاسمة للرفقاء.

ليس هذا فحسب، بل إن جونيور يجد مساندة كبيرة من الظهير الأيسر، سواء مارسيلو أو ريجيلون، وفي المقابل، لا يجد روبيرتو العون الكافي سواء من راكيتيتش أو فيدال لصد هجمات الخصم.

أتصور أن سيميدو اللاعب البرتغالي مطلوب جداً البدء به في الكلاسيكو القادم لسد هذه الثغرة، فهو أفضل دفاعياً من روبيرتو لديه الحافز لإثبات نفسه.

2- تألق كريم بنزيما .. اعتاد اللاعب الفرنسي التألق بوضوح في الكلاسيكوهات ضد البرسا، فما بالك عندما يكون في أفضل أحواله، كما هو الحال هذه الأيام.

لاعب ليون السابق يشكل تهديداً حقيقياً على البرسا في مباراة الكأس القادمة، وإن لم يتعامل بيكيه ولونجليه، بالتعاون مع بوسكيتس، بالشكل المطلوب لاحتواء خطورة بنزيما، فإن العواقب ستكون وخيمة !.

3- ضعف مردود دفاع برشلونة أمام الكرات العرضية من الحركة، وهو ما يتقنه ريال مدريد، حيث جاء هدفان من الأهداف الثلاثة للفريق الأبيض في مباراة ألافيس أمس في الليجا من كرتين عرضيتين من الحركة عبر ريجليون وأودريوزولا، وبالتالي فإن على البرسا الحذر كل الحذر.

4- غياب ميسي .. ربما تكون هذه النقطة ليست بحاجة لأي شرح، فالجميع يعلم من هو ميسي بالنسبة لبرشلونة !.

5- الحالة المعنوية في ريال مدريد في السماء .. الميرينجي سيدخل الكلاسيكو بمعنويات تناطح السحاب، وسيكون من الصعب جداً على برشلونة فرض شخصيته في اللقاء، عكس المباريات السابقة.

سيحتاج برشلونة لوسط ميدان في أفضل أحواله من أجل مجاراة ريال مدريد نفسياً في المقابلة، وكذلك لهدف مبكر، أو على الأقل أخذ الأسبقية في التسجيل، لبث القلق في لوكا مودريتش ورفاقه.
بواسطة : saeed
 0  0  27
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 21:18 الإثنين 19 أغسطس 2019.