• ×

/ 08:35 , الجمعة 23 أغسطس 2019

التعليقات ( 0 )

نجاة سودانيان وغامبي اثر انقلاب قاربهم قبالة سواحل ليبيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم: وكالات .
نقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن فرق إنقاذ مخاوفها من موت نحو 120 مهاجرا غير شرعي غرقا، بانقلاب قاربهم المطاطي قبالة سواحل ليبيا.

وأوضحت صحيفة "ذي نيويورك تايمز" أن 3 مهاجرين نجوا في الحادث، وهم سودانيان وغامبي، قالوا لفرق إنقاذ إيطالية نقلتهم لجزيرة لامبيدوزا، إن بقية المهاجرين وعددهم 117 شخصا غرقوا في مياه المتوسط.

وأكد الناجون أن معظم المهاجرين الذين كانوا على متن القارب المنكوب هم من السودان ودول غرب إفريقيا، وبينهم قرابة 10 نساء وطفلان.

وأضافوا أن قاربهم انطلق من ساحل مدينة القره بوللي، غربي طربلس وبدأ بالغرق بعد نحو 10 ساعات من الانطلاق.

وقال الأميرال فابيو أجوستيني لمحطة "راي نيوز4" التلفزيونية الرسمية إن طائرة عسكرية إيطالية كانت تقوم بدورية فوق البحر، أمس الجمعة، عندما رصدت القارب للمرة الأولى، وهو يغرق في أمواج متلاطمة وألقت طوقين للنجاة في المياه، قبل أن تضطر للمغادرة بسبب نفاد الوقود.

ثم قامت طائرة هليكوبتر أرسلتها سفينة تابعة للبحرية الإيطالية بإنقاذ ثلاثة أشخاص، كانوا يعانون من انخفاض حاد في درجة حرارة أجسامهم، ونقلوا للمستشفى في جزيرة لامبيدوزا.

وقالت البحرية الإيطالية، إنها أبلغت السلطات الليبية التي نسقت عملية إنقاذ، وأمرت سفينة تجارية بالتوجه لموقع غرق القارب، لكن العملية انتهت بعد أن تبين أن البحث عن القارب بلا جدوى.

وأظهرت أرقام المنظمة الدولية للهجرة أن 2297 مهاجرا لقوا حتفهم أو فقدوا في البحر المتوسط العام الماضي، مقابل وصول 116959 شخصا في الإجمال إلى أوروبا عبر البحر في الفترة نفسها.
بواسطة : seham
 0  0  90
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 08:35 الجمعة 23 أغسطس 2019.