• ×

/ 06:40 , الإثنين 18 فبراير 2019

التعليقات ( 0 )

والي شرق دارفور : تخصيص ثلثي ميزانية الولاية للتعليم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم: كيم .
أعلن والي شرق دارفور انس عمر تخصيص ثلثي موازنة ولايته للتعليم باعتباره العلاج الرئيس لمعالجة كافة المشكلات التي تعاني منها المجتمعات.
وقال في تصريحات صحافية عقب التوقيع علي مذكرة تفاهم بين ولاية شرق دارفور ووزارة الضمان والتنمية الاجتماعية لتنفيذ المشروع القومي لايواء واطعام الطلاب في المحليات الأشد فقرا إن اهتمام حكومة الولاية بالتعليم ينم عن قناعة باهميته ومساهمته في إحداث التنمية بالولاية.
وتعهد عمر ببذل المزيد من الجهود لاستمرار النهضة التي تشهدها الولاية .
واعلن عن إقامة المزيد من المشروعات التنموية في عام التركيز الذي يلي عام العبور واثني علي جهود أبناء الولاية في دعم وإسناد البني التحتية بالولاية.
ونوه الي أن التنمية التى تحققت بالولاية جاءت نتاجاً للإستقرار الأمني الذي تحقق بالولاية.
واكد عمر جاهزية حكومة الولاية لتنفيذ المشروع في محليات الضعين وعديلة ويس وقطع بتخصيص المساحات التي سينفذ فيها المشروع.
ويتمثل المشروع في إنشاء مدارس ثانوية داخلية بجانب إقامة مشروعات لإنتاج الخضر والدواجن والبيض بالإضافة للالبان في مساحة تبلغ مائة فدان بكل محلية لتسهم في توفير الغذاء للطلاب الفقراء.
وأكد والي شرق دارفور أن المشروع سيري النور قريبا وأشار الي ان وزارة الضمان والتنمية الاجتماعية التزمت بتوفير (٥٠%) من تكلفة المشروع وأوضح أنه سيتم تحويلها اليوم ( الثلاثاء) ليبدأ العمل في إنشاء هذه المدارس.
وأوضح أن وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية انتصرت بيروقراطية الخدمة المدنية من خلال سرعة الإجراءات في تنفيذ هذا المشروع.
من جانبها أكدت وزيرة الضمان والتنمية وداد يعقوب جاهزيتها وزارتها لتكملة المشروع خلال فترة وجيزة وأشارت للدور الكبير الذي يقوم بها شركاء وزارتها في إسناد المشروع ليري النور ويحقق مبتغاه وأكدت أن المشروع سيحقق نقلة كبيرة للطلاب الأشد فقرا والمجتمعات المحيطة بها من خلال للمشروعات الإنتاجية التي تصاحب إنشاء هذه المدارس.
ونوهت الي انها ستوفر فرص عمل للعديد من الشباب بالمحليات المحددة وكشفت أن تحديد المناطق المستهدفة تم بعد دراسة مستفيضة من قبل مختصين وخبراء ونوهت الي ان المحليات التي سيتم إنشاء هذه المدارس فيها تبلغ(٦٥)محلية بمختلف الولايات
بواسطة : صلاح
 0  0  44
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 06:40 الإثنين 18 فبراير 2019.