• ×

/ 17:43 , الخميس 21 مارس 2019

التعليقات ( 0 )

الدخيري يدعو الى المحافظة على سلالات الحيوانات العربية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم :كيم .
أكد المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعيةالبروفيسور إبراهيم آدم الدخيري أن الثروة الحيوانية في المنطقة العربية تمتاز بقدرة عالية في التأقلم على البيئة العربية.
وقال الدخيري في اللقاء الرابع لضباط اتصال الشبكة العربية للموارد الوراثية لحيوانات الغذاء والزراعة بمقر المنظمة ، قال أن المنظمة قدرت الثروة الحيوانية في العام 2017م بحوالي 351 مليون رأس، مقرا بعدم مساهمة العدد من الناحية الإنتاجية وتقدر بحوالي 5,2 ملايين طن من اللحوم الحمراء و28 مليون طن من الألبان ومنتجاتها.
وعزا مدير عام المنظمة الإنتاج إلى تخلف نظم الإنتاج وضعف البنى التحتية في معظم مناطق الثروة الحيوانية بجانب غياب برامج التحسين الوراثي في كثير من الدول العربية، مشيرا إلى اعتماد إنتاج الدواجن وبعض الألبان على استيراد مدخلات الإنتاج من الخارج.
ودعا إلى المحافظة على سلالات الحيوانات العربية وتحسينها وصون التنوع الوراثي فيها، لافتا الانتباه إلى أن التنوع الوراثي يتيح إمكانية التأقلم على المتغيرات المناخية وتغيرات نظم الإنتاج والطلب في الأسواق وقوانينها.
واستعرض الدخيري جهود المنظمة الموجهة لدعم وتنسيق الجهود العربية في مجال حماية وحفظ الموارد الوراثية الحيوانية وبناء القدرات في مجال توصيف وتصنيف سلالات الثروة الحيوانية الوطنية بجانب نشر الطرق والأساليب الحديثة لصون الأصول الوراثية وبناء قواعد البيانات والمعلومات لمواكبة التقدم التقني لصون واستخدام الموارد الوراثية الحيوانية.
بواسطة : hanadi
 0  0  37
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 17:43 الخميس 21 مارس 2019.