• ×

/ 14:18 , الإثنين 21 يناير 2019

التعليقات ( 0 )

روسيا : اتفاق لتبادل دخول السفن الحربية مع السودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : كيم .
أعلن رئيس الوزراء الروسي موافقة بلاده على مشروع اتفاقية مع السودان لتسهيل إجراءات دخول السفن الحربية إلى موانئ البلدين، على أن يتم دخول السفن بعد إخطار في موعد لا يتجاوز سبعة أيام عمل قبل الميعاد المفترض للدخول".


وجاء في نص قرار رئيس مجلس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف، بحسب موقع "سبوتنك" نقلاً عن موقع بوابة المعلومات القانونية، أنه تمت الموافقة على مشروع الاتفاقية، الذي قدمته وزارة الدفاع الروسية، بشأن اتفاق بين حكومة روسيا الاتحادية وحكومة جمهورية السودان حول تبسيط إجراءات دخول السفن الحربية إلى الموانئ الروسية والسودانية".


وأكد مشروع الوثيقة، أنه "في إطار الاتفاق يمكن تواجد عدد لا يزيد عن سبع سفن حربية في وقت واحد، في البحر الإقليمي والمياه الداخلية وموانئ الدولة المستقبلة".


وتتميز العلاقات بين موسكو والخرطوم تاريخياً بالودية والمتانة، وتشهد تطوراً في عدد من المجالات، من بينها المجال السياسي والاقتصادي والتجاري، حيث شهدت العلاقات الثنائية بين البلدين دفعة جديدة بعد زيارة الرئيس عمر البشير إلى سوتشي في نوفمبر من العام الماضي، وإجرائه مباحثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، تناولت عدداً من مجالات التعاون الثنائي ومشاريع مشتركة.
بواسطة : seham
 0  0  32
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 14:18 الإثنين 21 يناير 2019.