• ×

/ 13:16 , الإثنين 21 يناير 2019

التعليقات ( 0 )

الشروع في انشاء محطات جمركية بالطينة ،المالحة ومليط

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم :كيم .
أكد مدير عام هيئة الجمارك السودانية اللواء شرطة د. بشير الطاهر بشير أن ولايات دارفور شهدت استقراراً غير مسبوق بفضل حملات جمع السلاح مما أدى ذلك إلى حدوث حراك اقتصادي وتجاري كبير مما يتطلب ذلك الاهتمام بتجارة الحدود والتجارة الإلكترونية لمواكبة هذا الحراك خاصةً بعد أن قامت شركة سوداتل بتركيب برج حديث في محليتي المالحة ومليط مما يحتم إنشاء محطات جمركية سوف تكون نموذج لكل المحطات الجمركية في السودان، وقال في اجتماع بوزير الدولة بالصناعة والتجارة اليوم ( الاربعاء) : "إننا سوف نشرع فوراً في إنشاء محطات جمركية في مناطق الطينة والمالحة ومليط لأنها تمثل خط الدفاع الاول للتبادل التجاري بين السودان ودول ليبيا وتشاد.
من جانبه قدم العميد شرطة علي جدو تنويراً عن الزيارة التي قام بها الوفد المكون من وزارة الصناعة والتجارة وهيئة الجمارك السودانية ومجلس الوزراء برئاسة وزير الدولة للصناعة والتجارة د. أبو البشر عبد الرحمن يوسف خلال الأسبوع الماضي إلى ولاية شمال دارفورمؤكداً أن الهدف من الزيارة الوقوف ميدانيا على الإجراءات في المحطات الجمركية وتجارة الحدود وتنفيذ خطة النافذة الواحدة لكل الجهات التي تعمل في التجارة الحدودية .
وأضاف أن الوفد عقد لقاءات مع معتمدي محليات المالحة ومليط والطينة والغرف التجارية واطلع على المقترحات المقدمة ووقع اتفاقيات في مجال التجارة الإلكترونية وزار الوفد محطات الجمارك في كل هذه المحليات. وأكد حرص المحليات على فتح نقاط جمركية ونقاط للتجارة الحدودية إلى جانب أهمية أن تواكب هذه المحطات التطور الإلكتروني لتحقيق أكبر مردود اقتصادي منها.
بواسطة : hanadi
 0  0  25
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 13:16 الإثنين 21 يناير 2019.