• ×

/ 02:06 , السبت 23 مارس 2019

التعليقات ( 0 )

وصول أكبر فوج سياحي صيني إلى السودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم:كيم .
. قال محمد مدثر عباس مسؤول ملف الصين في وزارة الثقافة والسياحة إنه غم الظروف الاقتصادية فإن السياحة تتقدم ووصل أكبر فوج سياحي صيني إلى السودان ويشمل برنامجه الولاية الشمالية وولاية نهر النيل.
وأضاف في تصريح لـ(سونا) أن الموسم السياحي بدأ في أكتوبر الماضي حيث تلاحظ زيادة ملحوظة ومضطردة للسياح عموما والسياح الصينيين خاصة عقب شركة "منشنشارتي" للسياحة في استجلاب عدد من المجموعات من الصين.

كما استجلبت شركة "ريدان" عددا آخر من مجموعات السياح الصينيين وكان آخرها أكبر فوج بلغ عدده أكثر من ٣٥ سائحا صينيا.

وفي الجولة السياحية نظمت الشركة حفل غداء للفوج السياحي الصيني في فندق كورنثيا.. شرفه جراهام عبد القادر وكيل وزارة الثقافة والسياحة ومسؤول ملف السياح الصينيين بوزارة السياحة. وخاطب الوكيل الفوج الصيني مرحبا بهم في السودان، ومتمنيا أن يكونوا استمتعوا بزيارتهم للسودان.. كما تم اجتماع مصغر بين وزارة السياحة ورئيس الفوج الصيني تم فيه نقاش مسار الرحلة والعقبات التي واجهتهم وملاحظاتهم حول الخدمات السياحية والجواذب السياحية بالسودان. وأشاد السياح الصينيون بالمواقع السياحية التي زاروها وأبدوا إعجابا كبيرا بالإهرامات والمعابد بمنطقة النقعة والمصورات وكذلك النيل والجزر النيلية التي رأوها، وذكروا أنهم سيعاودون زيارة السودان ومعهم أهلهم في المرات القادمة.
وكانت وزارة السياحة قد وقعت اتفاقية تعاون في مجال السياحة في ٢٠١٦ تعتبر الأولى من نوعها سمحت بموجبها الحكومة الصينية للوكالات والسياح الصينيين بالتوجه إلى السودان لأول مرة وقامت وزارة السياحة بتخصيص ملف للسياح الصينيين لتركيز العمل فيه وخصوصا أنه كان يحتاج إلى جهد كبير.

ويرى محمد مدثر مسؤول الملف أن جهود الوزارة التي بذلتها في ملف السياح الصينيين بدأت تؤتي أكلها بصورة كبيرة رغم أن العمل بدأ به قبل عامين فقط.. وأن اقتصاد البلاد بدأ فعلا في الاستفادة من العملات الصعبة التي تستجلبها السياحة وأن الأفواج السياحية القادمة من الصين تتزايد بصورة كبيرة جدا هذا الموسم. وتوقع المزيد. وأشاد بتطور القطاع الخاص السوداني والجهد الذي يبذله في عمله ووصفه بأنه جيد.

وأشار إلى أن الوزارة تخطط لتكثيف الترويج السياحي في الصين لجذب المزيد من السياح الصينيين كما تخطط لدعوة وسائل إعلام صينية وقنوات لتسجيل أفلام وحلقات عن السياحة في السودان وبثها للجمهور الصيني.
بواسطة : seham
 0  0  51
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 02:06 السبت 23 مارس 2019.