• ×

/ 17:41 , الخميس 21 مارس 2019

التعليقات ( 0 )

مباحثات سودانية بورندية للعلاقات الثنائية بين البلدين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم:كيم .
عقد النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول بكري حسن صالح ونظيره البورندي غاستون سينديمو، يوم الثلاثاء جلسة مباحثات مشتركة تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وعبر النائب الأول لرئيس الجمهورية خلال جلسة المباحثات عن تقديره لمعالي ضيف البلاد لتلبيتة الدعوة المقدمة له لزيارة السودان ، وقدم شرحاً وافياً حول الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بالتركيز على الفرص الواعدة للتعاون بين البلدين في كافة الأصعدة.
من جانبه أعرب غاستون سينديمو عن تقديره ووقوفه شخصياً على الاستقرار السياسي في البلاد وثقته الشخصية في أن السودان وبما يمتلكه من ثروات وموارد كبيرة قادر على التصدي لكافة التحديات الاقتصادية التي يواجهها حالياً.
وحيا النائب الأول لرئيس جمهورية بورندي الدور الطليعي للسودان في قضايا القارة الإفريقية الأم ، لا سيما مبادراته الكبيرة من أجل استتباب السلام والأمن في جمهوريتي جنوب السودان وإفريقيا الوسطى.
وعبر معاليه عن اعتزاز وفخر وتقدير إفريقيا للدور الثقافي والتعليمي والتنويري الذي ظلت تلعبه جامعة إفريقيا العالمية في القارة .
إلى ذلك أكد وزير الدولة بوزارة الخارجية أسامة فيصل في تصريح صحفي عقب المباحثات ، أن السودان وبورندي ظلا يتبادلان التنسيق والتعاون على المستويين السياسي والدبلوماسي في كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي كافة المنابر الإقليمية والدولية .
وأشار إلى مشاركة الضيف البورندي في الاجتماع السنوي لمجلس أمناء جامعة إفريقيا العالمية والذي تجري فعالياته حالياً بالخرطوم .
وقال إن النائب الأول لرئيس جمهورية بورندي سيلتقي بعد غدٍ الخميس بالرئيس عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية.
بواسطة : seham
 0  0  47
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 17:41 الخميس 21 مارس 2019.