• ×

/ 13:39 , الإثنين 21 يناير 2019

التعليقات ( 0 )

“الاستئناف” تسحب ملف قضية مجزرة شقة شمبات من المحكمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : كيم .
سحبت محكمة الاستئناف ببحري أمس الإثنين ملف قضية مجزرة شمبات، بعد الطعن الذي قدمه محامي الاتهام يوسف حسن الشفيع ضد قرار محكمة الموضوع التي شطبت الاتهام الخامسة أجنبية الجنسية .

وكانت محكمة الموضوع التي ترأسها القاضي بلولة عبدالفراج قد وجهت تهمة الاشتراك في القتل للمتهمين الأول والثاني والثالث بعد استدراجهم لـ(3) شبان الى داخل الشقة بمنطقة شمبات بحجة استبدال مبلغ (17) أل دولار وقتلهم، وشطبت المحكمة الاتهام في مواجهة المتهمين الخامسة والعاشر والحادي عشر لعدم كفاية الأدلة .

وأضافت المحكمة المادة (128) للمتهم الأول ليبي الجنسية لتقطيعيه جثث المجني عليهم، حيث ذكرت في توجيه التهمة إن المتهمين الأول والثاني والثالث قد نفذوا اتفاقاً جنائياً وقاموا بتبادل الطعنات للمجني عليهم في أجزاء متفرقة في أجسامهم وتسببوا في موت المجني عليهم وكان الموت نتيجة راجحة لفعلهم .

ووفقاً للمحكمة فقد خالف المتهمون نص المواد (21/130) من القانون الجنائي المتعلقة بالقتل العمد، إضافة الى توجيه المادة (128) من القانون الجنائي المتعلق بتقطيع الأعضاء للمتهم الأول .

ووجهت ذات المحكمة للمتهم الرابع ليبي الجنسية، تهمة تحت المواد (106/108) إتلاف البينة وأخفائها، وتهمة التستر تحت المادة (107) للمتهمين السادس والسابع والثامن والتاسع، وبحسب صحيفة السوداني شطبت الاتهام في مواجهة المتهمين الخامس والعاشر والحادي عشر لعدم كفاية البينة .
بواسطة : seham
 0  0  20
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 13:39 الإثنين 21 يناير 2019.