• ×

/ 13:47 , الإثنين 21 يناير 2019

التعليقات ( 0 )

توجيهات حكومية بتكثيف الزيارات الميدانية للوزراء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : كيم .
وجه مجلس الوزراء، الإثنين، بضرورة إحكام العلاقات التنسيقية مع الولايات وتنشيط المجالس المتخصصة، بجانب الاهتمام بالزيارات الميدانية للوزراء. وأجاز المجلس في اجتماعه برئاسة م. معتز موسى تقرير أداء مجلس الوزراء للعام 2018، قدمه الأمير أحمد سعد عمر وزير رئاسة مجلس الوزراء.


وأجاز المجلس برنامج جلسات مجلس الوزراء للعام 2019 وفق المحاور المستهدفة. وأبدى مجلس الوزراء رضاءه التام على مستوى الأداء خلال العام الماضي.


وأكد التقرير التزام الوزارات بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء، ووصف مستوى تنفيذها بالعالي حيث بلغت نسبة تنفيذ القرارات 94 بالمئة فيما بلغت نسبة تنفيذ التوجيهات61 بالمئة، وانخفض عدد المشاركين في المهام الرسمية الخارجية من 2208 عام 2017 إلى 1057 خلال العام 2018، وذلك بفضل الجهود التي قامت بها الحكومة لترشيد الإنفاق العام.


وأشار التقرير إلى أن معدل حضور الوزراء لجلسات المجلس الوطني كان عالياً خلال الدورتين السابعة والثامنة، مما أسهم في إحكام التنسيق بين الجهازين التشريعي والتنفيذي، كما أسهم ذلك في توفير الكثير من المعلومات المتصلة بالموضوعات المطروحة للتداول، وشارك ولاة الولايات في جلسات عديدة لمجلس الوزراء بلغت 52 مشاركة.


وأشار التقرير إلى التحسن والتطور في أداء مجلس الوزراء من حيث الحضور والمشاركة وتناول القضايا القومية في شكل سياسات وتشريعات وتقارير مقارنة بالعامين السابقين.
بواسطة : seham
 0  0  20
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 13:47 الإثنين 21 يناير 2019.