• ×

/ 17:58 , الأحد 20 يناير 2019

التعليقات ( 0 )

ضبط اسلحة وذخائر بالحدود الشرقية لولاية القضارف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : كيم .
تمكنت قوات الشرطة الأمنية من ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر بالحدود الشرقية بولاية القضارف.
وقال مدير عام قوات الشرطة الفريق أول شرطة الطيب بابكر لدى وقوفه يوم الاحد على الضبطية بمقر الشرطة الأمنية بالخرطوم ، إن الضبطية انجاز كبير يأتي في وقت من الأهمية بمكان وهي جهد متصل لجهود الشرطة وواجبها وخططها الرامية تجاه أمن الوطن والمواطن وانها تعزز مفهوم أن الشرطة السودانية لا تتقاعس في تأدية واجبها الأمني في الحدود مع دول الجوار، وان الشرطة تودي عملها على افضل مايكون وتقوم به خير قيام لمصلحة الشعب السوداني وحماية للحدود .

واضاف أن جرائم السلاح من الجرائم العابرة والكبيرة ويهتم بها المجتمع الدولي وان السودان يبذل جهدا مقدرا في مكافحة الجرائم العابرة والشرطة تضحي يالغالي والنفيس من أجل الأمن والاستقرار .

من جانبه إبان اللواء شرطة محمد عبدالله النعيم مدير الإدارة العامة للشرطة الأمنية أن الضبطية تمت متابعتها باتيام من الإدارة بالقضارف وفقا لمعلومات دقيقة وتم ضبط الأسلحة والمتهمين بالحدود الشرفية مع دولة اثيوبيا، وانها من الجرائم العابرة للحدود وهي أسلحة غير سودانية .

وأشار إلي أن قوات الشرطة الأمنية تمكنت من ضبط كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة والذخائر بالقضارف في طريقها لدول الجوار وفي فترة وجيزة، مؤكداً أن الشرطة ستظل الحصن المنيع ضد الجريمة والمجرمين علي النطاق الدولي والمحلي وستقف بالمرصاد لكل العناصر السلبية تجاه العملية الأمنية .

وقال إن معظم المجرمين الذين يتم القبض عليهم اجانب مشيراً الي أن السودان ظل ملجأ آمن للاجئين وان إستقبال لاجيئ دول الحوار لن ينقطع مؤكداً أن القوات الأمنية السودانية تراعي حق الجار .

ودعا إلى أهمية التنسيق والتعاون والتبادل المشترك حول تامين الحدود المشتركة حفظا للأمن والاستقرار ومنعا للجرائم العابرة للحدود مثمنا جهود ومتابعة قوات الشرطة الأمنية ومراقبتها وضبطها للمجرمين .

واكد اللواء هاشم عبدالرحيم الناطق الرسمي باسم الشرطة أن الشرطة ستظل درعا حصينا لأمن الوطن والمواطن وان الضبطية انجاز حقيقي يضاف لانجازات الشرطة المتعددة .
بواسطة : seham
 0  0  63
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 17:58 الأحد 20 يناير 2019.